رئيس تتارستان يشيد بجهود رابطة العالم الاسلامي

 

 

الانباط ـ قازان

استقبل رئيس جمهورية تتارستان الرئيس رستم مينيخانوف، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، في مقر مبنى الكرملين بالعاصمة التترية قازان.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس تتارستان بزيارة العيسى إلى تتارستان، منوهاً بجهود الرابطة الدولية في نشر مفاهيم الإسلام وإيضاح مبادئه السمحة الداعية للوئام والسلام والتسامح، إضافة إلى حراك الرابطة الإيجابي المتواصل حالياً في روسيا الاتحادية، والذي ذكر مينيخانوف أنه اكتسب زخماً حكومياً استثنائيا على أعلى المستويات الحكومية.

كما بحث اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والمتعلقة بحضور الرابطة في تتارستان.

وعقب اللقاء شهد الرئيس مينيخانوف، توقيع اتفاقية تعاون بين الرابطة ممثلة بأمينها العام، والمنظمة الدينية المركزية– الإدارة الدينية لمسلمي تتارستان ممثلة بمفتي الجمهورية الشيخ كامل سميع الله بن إسكندر.

وتنطلق الاتفاقية من رؤى وتوجهات وجهود الرابطة كمنظمة عالمية تعنى بإيضاح حقيقة الإسلام ومبادئه السمحة، إضافة إلى مد جسور التواصل الحضاري بين مختلف التنوع الديني والإثني، جنباً إلى جنب مع دور الإدارة الدينية باعتبارها مؤسسة تهدف إلى تعليم المسلمين في الجمهورية أحكام دينهم ونشر ثقافة الإسلام الوسطي وتعزيز روح التسامح والأخوة.

وتضمنت الاتفاقية، تبادل الخبرات وتحقيق الأهداف المشتركة والتعاون والتنسيق في التعريف بالإسلام ومبادئه، ونشر الوسطية والاعتدال وبيان موقف الإسلام من الحركات المتطرفة والتيارات المنحرفة.

واتفق الطرفان على تنفيذ أنشطة مشتركة يتم الاتفاق على موضوعاتها والتزامات كل طرف فيها ومواعيد تنظيمها.