الفيصلي يقبض على الصدارة.. وفرق تصارع لتفادي الهبوط

 الانباط – عمر الزعبي

مضت الجولة رقم 18 من دوري المحترفين سريعه, لكنها أحدثت تغيرات كبيرة وعديدة, على صعيد سلم الترتيب, حيث باتت الصدارة في جعبة الفيصلي, بعدما كانت بحوزة الجزيرة, وبعض الاندية ضمنت مقعدها الموسم المقبل في دوري المحترفين, بعدما نجت الى بر الأمان, والبعض الاخر بات ناقوس الخطر يدق أبوابه جوله تلو الاخرى.

إفتتاح الاسبوع, كان لقاء الحسين اربد مع مستضيفه ذات راس, بعدما إستطاع الاول ان يضمن مقعده في الدوري للموسم المقبل, والإبتعاد عن شبح الهبوط, الذي راوده في الجولات الاخيرة, عقب فوزه بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد, لرفع رصيده الى 13 نقطة في المركز السادس, وليعمق جراح ذات راس الذي بات اول المهددين في الهبوط, عندما تجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الاخير.

كما ابتعد شباب العقبة عن مناطق الخطر, بعد ان قلب الطاولة على فريق الرمثا الجريح, بهدفين لهدف, في لقاء كان الغزلان الطرف الافضل, لكن سوء التعامل مع الدقائق الاخيرة, كلفه الخسارة, مما جمد رصيده عند 13 نقطة في المركز قبل الاخير, وحل العقبة في المركز السابع برصيد 21 . وسجل الصريح فوزاً قد يكون الأثمن له هذا الموسم, على منافسه المباشر الاهلي, الصريح بهذا الفوز تنفس الصعداء وابتعد بفارق 6 نقاط عن منطقة الهبوط, برصيد 19 نقطة, بينما تجمد رصيد الاهلي عند 16 نقطة, مع إمتلاكه مباراة مؤجله امام الوحدات.

وكانت الفرصة متاحة للفيصلي يوم الجمعة, للقبض على الصدارة ولو مؤقتاً, عندما امتع واقنع امام شباب الاردن, وأظهر للجميع انه قادر ويستحق المنافسة وحصد لقب الدوري, بعد فوزه العريض برباعية نظيفة, ليعتلي الصدارة برصيد 41 نقطة, وليتوقف رصيد الشباب عند 34 نقطة بالمركز الثالث, مبتعداً بعض الشيء عن المنافسة.

ولم يحسن الجزيرة إسترداد الصدارة من الفيصلي, بعد تعادله السلبي مع السلط, ليحل في المركز الثاني, برصيد 40 نقطة, وليرفع السلط رصيده الى 29 نقطة في المركز الخامس.

وفي لقاء مثير, انتزع الوحدات ثلاث نقاط مهمة من البقعة, بعد الفوز عليه 3-2 , في لقاء عرف تغيرات كثيرة, قبل ان يستقر مؤشر الفوز بجانب فريق الوحدات, الذي رفع رصيده الى 32 نقطة في المركز الرابع, والبقعة تراجع للمركز الثامن برصيد 20 نقطة.

منافسة شرسة على صدارة الهدافين

وفيما يخص صدارة الهدافين, صعد مهاجم الوحدات بهاء فيصل الى صدارة الترتيب مشاركاً مهاجم شباب الاردن كابلونجو ومهاجم شباب العقبة مايكيل برصيد 10 اهداف, لكن تبقى صدارتهم في خطر, في ظل السفاح القادم من الخلف " التونسي هشام  السيفي", الذي سجل هاتريك في اللقاء الاخير للفيصلي, و وصل للهدف رقم 9, وبات مرشحاً بقوة لزيادة سجله التهديفي في المباريات القادمة.