الاميرة سمية تستقبل نائب رئيس بنما

استقبلت سمو الاميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، أمس الخميس، نائب رئيس جمهورية بنما وزيرة الخارجية إيسابيل دو سانت مالو، في الجمعية العلمية الملكية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل التعاون بينهما في مجالات العلوم وتعزيز الاستدامة.
وقدمت سموها عرضاً تفصيلياً عن الجمعية العلمية الملكية، والمراكز والمختبرات التي تحتضنها وآلية العمل فيها، وارتباطاتها البحثية والعلمية مع المؤسسات الاكاديمية والقطاعين العام والخاص، إضافة إلى المجتمع المحلي.
ولفتت سموها خلال اللقاء إلى استضافة الأردن وبنما أكبر منتديات علمية عالمية ركزت على موضوعات غاية في الأهمية.
ووجهت سموها دعوة لنائب رئيس جمهورية بنما لحضور المنتدى العربي للعلوم في الأردن عام 2021 في نسخته الاولى.
وبصفتها نائب رئيس مجلس أمناء متحف الأردن، أشارت سموها الى دور المتحف بالتركيز على الرحلة الإنسانية التي يتشاركها الجميع، مشيرة الى ان المتحف يروي قصة الأردن ويلقي الضوء عل المجموعات المعروضة في المتحف.
اما عن دورها كمبعوث اليونسكو الخاص للعلوم من أجل السلام، اكدت سموها على وحدة العلم والابتكار والابداع مع الثقافة والتراث وعدم تفرد أي منها، داعية الى مشاركة التطور الحاصل لنكون جزءاً لا يتجزأ من التقدم.
واشادت سموها بالتجربة البنمية المتمثلة في جر المياه، داعية الى الاستفادة من هذه التجربة الريادية.
من جانبها، أعربت نائب رئيس بنما والوفد المرافق لها، عن سعادتها بزيارة الجمعية العلمية الملكية التي تتمتع بسمعة طيبة. شاكرة سموها على حفاوة الاستقبال، وفتح آفاق التعاون المستقبلية بين الطرفين، مبدية إعجابها بخبرات وتجارب صاحبة السمو في مجال " العلم للدبلوماسية "، والعمل المتواصل لسموها في تحقيق بصمة ذات أثر عالمي في هذا المجال.