اليجري ينتقد تصرف كين تجاه الجماهير

 روما - وكالات

قال ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، إن مويس كين، مهاجم الفريق، كان مخطئًا في إثارة جماهير كالياري، مطالبًا في الوقت ذاته بمعاقبة الجماهير التي تطلق هتافات عنصرية. وفاز يوفنتوس على نظيره كالياري، بهدفين نظيفين، لحساب الجولة الـ30 من الدوري الإيطالي. وتعرض كين وماتويدي، ثنائي يوفنتوس، لهتافات عنصرية طوال المباراة مع كل لمسة للكرة، في حين احتفل كين بهدفه في مرمى كالياري، بطريقة استفزت الجماهير التي قامت بإلقاء زجاجات المياه تجاه. وأضاف أليجري في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" "لقد كان أداءً قويًا، أظهرنا أداءً فنيًا رائعًا ولم نسمح لكالياري بأي فرص، وهو أمر نادر الحدوث نظرًا لكونهم أقوياء جدًا على ملعبهم". وأضاف "كنت أعلم أننا بحاجة إلى أداء أكثر عدوانية من تلك التي أظهرناها ضد أودينيزي وإمبولي".
وحول واقعة مويس كين، قال أليجري "لقد سجل هدفًا اَخر، وقام بعمل جيد بالشوط الثاني، بعدما أخطأ في كل شيء تقريبًا في الشوط الأول. لم أسمع أي شيء من المدرجات، حيث كنت أركز على المباراة".
 وواصل "تحتاج إلى ذكاء كبير للتعامل مع مثل هذه المواقف، ويجب ألا تذهب لاستفزاز الجماهير، بالطبع، هذا لا يعني أن الحمقى من الجماهير يجب ألا يكون لهم ما يبررهم". وأكمل ماكس "كما هو الحال دائمًا في الحياة، هناك أغبياء يفعلون أشياء غبية ويدمرون كل شيء على الجميع، لا أعتقد أن الحديث في كل وقت عن ذلك الأمر سيساعد. لا أعتقد أن وقف المباريات يساعد، لأن ليس كل من في الملعب يقوم بذلك".