البنك الإسلامي يشارك برعاية المؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية

  الانباط-عمان

شارك البنك الإسلامي الأردني بتقديم الدعم والرعاية للمؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية حول "تعزيز الشفافية والابتكار المالي" والذي تنظمه هيئة الأوراق المالية الأردنية وبالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.

 واقيم المؤتمر تحت رعاية مندوب رئيس الوزراء محمد الحوراني رئيس هيئة الأوراق المالية وبمشاركة مسؤولين حكوميين وصانعي السياسات والقرارات الاقتصادية والمالية وقادة المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية، وخبراء ومحللين ماليين، بالإضافة إلى ممثلي هيئات الرقابة العربية والدولية والأسواق المالية. ومجموعة من المستثمرين والمهتمين بأسواق رأس المال في مختلف دول العالم، بما في ذلك منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ومعهد التمويل الدولي IIF وشركة بلاك روك وعقد بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي الثالث عشر لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية في دورته الثالثة عشرة والتي عقدت في فندق الفيرمونت خلال الفترة 27-28/3/2019.

 

وقال موسى شحادة مدير عام البنك " ان مشاركة مصرفنا في دعم هذا المؤتمر يأتي إنطلاقاً من استراتيجية البنك في المسؤولية الاجتماعية التي تركز في إحدى برامجها على تعزيز الشراكة مع الجهات والمؤسسات الرسمية وجهودها المختلفة الهادفة الى دعم الاقتصاد الوطني وتحريك السوق المالي، مع حرص مصرفنا المستمر على تقديم الدعم والمساهمة والتواجد في العديد من المبادرات واللقاءات  المختلفة والهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة".

 

وسلم جليل طريف امين عام اتحاد هيئات الاوراق المالية العربية درعاً تكريمياً للبنك الإسلامي الأردني تقديراً لرعايته المؤتمر .

 

وناقش المؤتمر مجموعة من المحاور الرئيسية المرتبطة بأسواق رأس المال العربية والدولية، بما في ذلك النمو والتطور الاستراتيجي والتحديات التي تواجه الأسواق المالية العربية، وفرص التجديد والابتكار وتعزيز الإفصاح والشفافية وحماية المستثمرين، وتأثر البنية التحتية الإلكترونية على أسواق راس المال العربية، والتمويل الإسلامي وغيرها من المواضيع.