برشلونه في مهمة صعبة والريال في نزهة

 

مدريد – وكالات

 

يتطلع إسبانيول لتعطيل زحف مضيفه برشلونة نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يلتقيان مساء اليوم السبت في الجولة 29 من المسابقة.ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 66 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، ويقترب من التتويج بلقب الدوري للمرة 26 في تاريخه، والرابع له في آخر 5 سنوات. ولكن، إسبانيول سيبذل قصارى جهده للمساهمة في تأخير إعلان برشلونة تتويجه باللقب لأطول فترة ممكنة من خلال الفوز بنقطة أو أكثر في ديربي كتالونيا. وقال سيرجيو جارسيا، مهاجم إسبانيول قبل المباراة التي تقام بملعب كامب نو: "المدرب روبي يعرف كيف يخلق الأضرار ويحقق الفوز هناك". ويرجح أن يستعيد برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تعرضه لإصابة طفيفة في الفخذ خلال مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني.يأتي هذا في الوقت الذي ربما يغيب فيه لويس سواريز عن المباراة بسبب إصابة في الكاحل. وسيتم فحص اللاعب قبل المباراة، بعدما خضع لتدريبات خفيفة خلال هذا الأسبوع. وإذا تمكن إسبانيول من منع برشلونة تحقيق فوزه السادس على التوالي بالدوري، سيمنح أتلتيكو مدريد أملا في التتويج بلقب الدوري.

ويحل أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، ضيفا على ديبورتيفو ألافيس يوم غد الأحد ، حيث سيحاول الفريق العودة لطريق المنافسة على اللقب. وسيقود ألفارو موراتا، المعار من تشيلسي، فريق أتلتيكو بعدما سجل هدفين للمنتخب الإسباني أمام مالطا. ولكن المباراة أمام ألافيس، صاحب المركز الخامس، ستأتي بعد وقت قصير من أنباء انتقال لوكاس هيرنانديز إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني في الصيف المقبل. خسارة المدافع الفرنسي ضربة موجعة لأتلتيكو مدريد، وربما يضر أكثر بثقة الفريق الذي خسر أمام أتلتيك بيلباو 2 ـ 0 في الجولة الماضية، وهي الهزيمة التي جاءت في أعقاب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي.

في الوقت نفسه، يواصل زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عمله حيث يتطلع لتحقيق نتائج مميزة مع الفريق الملكي. وبعد الفوز على سيلتا فيجو في أول مباراة لزيدان، في ولايته الثانية للفريق، يستضيف الريال فريق هويسكا، متذيل الترتيب، يوم غد الأحد. ويبعد فريق هويسكا بفارق 7 نقاط عن المنطقة الآمنة مع تبقي 9 مباريات على نهاية الدوري. ويستضيف سيلتا فيجو فريق فياريال في مباراة تجمع بين صاحبي المركزين 18 و17 على الترتيب. وفي باقي مباريات هذه الجولة يلتقي جيرونا مع أتلتيك بيلباو، وخيتافي مع ليجانيس، وليفانتي مع إيبار، ورايو فاليكانو مع ريال بيتيس، وأشبيلية مع فالنسيا، وبلد الوليد مع ريال سوسييداد.