قمة مرتقبة تجمع الزمالك والاهلي

 

القاهرة  وكالات

 

سيكون محبو الساحرة المستديرة في الوطن العربي والكرة المصرية، على موعد مع القمة المرتقبة بين الزمالك والأهلي، مساء اليوم السبت، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشر لبطولة الدوري المصري.

وتحمل هذه المباراة الرقم (117) في لقاءات القمة بين المنافسين العتيدين بالمسابقة العريقة، حيث يخوض الطرفان، المباراة بمعنويات مرتفعة عقب تأهلهما للأدوار الإقصائية في بطولتي أفريقيا مؤخرًا. وكعادة مباريات "الكلاسيكو المصري"، يتطلع كل فريق لحصد النقاط الثلاث، ليس فقط لتحسين وضعهما في جدول الترتيب فحسب، ولكن من أجل إثبات التفوق على الآخر والتأكيد على الزعامة.

ويدخل الزمالك المباراة وهو متربعا على الصدارة برصيد 53 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الأهلي. ويسعى الفريق الأبيض إلى إحكام قبضته على القمة وتوسيع الفارق الذي يفصله عن غريمه اللدود إلى 5 نقاط، أملا في الاقتراب خطوة نحو التتويج بالبطولة.ويرغب لاعبو الزمالك في مصالحة جماهيرهم التي شعرت بالإحباط بسبب تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

من جانبه، يسعى الأهلي إلى مواصلة انتفاضته في المسابقة، من أجل الانقضاض على الصدارة، والتفوق بفارق نقطة وحيدة على الزمالك.وعانى الاهلي من النتائج المهتزة في مطلع الموسم الحالي، خاصة بعد حالة الإحباط التي سيطرت على لاعبيه عقب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، لكنه سرعان ما استعاد توازنه.ومنذ تلقي الأهلي، الخسارة 1-2 أمام بيراميدز والفريق الأحمر لا يعرف سوى لغة الانتصارات.