بايرن ودورتموند واللقب هو الامل

 

ميونخ – وكالات

 

بدون ضغوط اللعب على المستوى القاري بعد الخروج من دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، يستعد بايرن ميونخ حامل اللقب وغريمه بوروسيا دورتموند للجزء الأخير من صراع المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم. وبعد إراحة عدد أكبر من اللاعبين خلال فترة التوقف الدولي عما هو معتاد عقب استبعاد ماتس هوملز وتوماس مولر وجيروم بواتينج من تشكيلة المنتخب الألماني سيركز بايرن على ثنائية الدوري والكأس لتعويض أسرع خروج من دوري الأبطال منذ سنوات.ويتصدر البايرن، الذي كان متأخرا عن بوروسيا دورتموند بـ9 نقاط ، الترتيب برصيد 60 نقطة متقدما بفارق الأهداف على دورتموند بعد الفوز في 13 من آخر 14 مباراة في الدوري.

ويحل ضيفا على فرايبورج مساء اليوم السبت وهو مرشح لتمديد سجله المميز والحفاظ على تفوقه على دورتموند الذي يلعب ضد فولفسبورج قبل مواجهتهما في الجولة التالية.وأبلغ مولر، مهاجم بايرن مجلة "كيكر" الألمانية عن الصراع على اللقب مع دورتموند: "الصراع على الصدارة سيكون عن بعد في هذه الجولة لكنه سيكون متكافئا وهذا ما تريد الجماهير المحايدة مشاهدته".

ولن يشهد الموسم أي فترة توقف دولي جديدة حتى نهايته، ويحل دورتموند ضيفا على بايرن في السادس من نيسان في مواجهة ربما تحدد ملامح البطل. ويحتاج روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري، إلى هز الشباك مرتين فقط للوصول إلى 200 هدف في دوري الدرجة الأولى، وهو إنجاز لم يحققه من قبل سوى 4 لاعبين فقط قبله كان آخرهم مانفريد بورجسمولر في 1987.

وتحسنت أوضاع دورتموند تدريجيا بعد مسيرة سيئة ، حيث شهدا خروجه من كأس ألمانيا ودوري الأبطال بالإضافة إلى التفريط في صدارة الدوري لصالح غريمه البافاري. وفاز دورتموند في آخر مباراتين في الدوري ليواصل مطاردة البايرن، وعاد القائد ماركو رويس من الإصابة واستعاد مستواه مجددا في الوقت المناسب قبل مواجهة فولفسبورج مساء اليوم السبت.