الاصابات تغيب نجوم الدوري ايطاليا

 

روما – وكالات

 

عندما تنطلق منافسات المرحلة 29 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، سيفتقد يوفنتوس، الذي يستضيف إمبولي مساء اليوم السبت، جهود نجمه البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، الذي يعد أبرز ضحايا الإصابات والتي وقعت خلال المباريات الدولية. وعاد رونالدو إلى قيادة المنتخب البرتغالي، بطل يورو 2016، مع بداية مشوار الفريق في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات يورو 2020.لكن رونالدو أصيب واضطر للخروج خلال مباراة المنتخب البرتغالي أمام نظيره الصربي يوم الإثنين الماضي، وتردد أنه يعاني من إصابة في عضلات الفخذ ستحرمه من المشاركة في مباراة يوفنتوس أمام إمبولي. وانتظر يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، على أمل إمكانية مشاركة رونالدو لكن الفحوص التي خضع لها في البرتغالي أشارت إلى غيابه لمدة أسبوعين، ليعود بذلك إلى المشاركة في المباراة المقررة أمام أياكس الهولندي في العاشر من أبريل المقبل في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا. كذلك واجه روما، صاحب المركز الخامس، صدمة إصابة أليساندرو فلورينزي وستيفان الشعراوي خلال تواجدهما بمعسكر المنتخب الإيطالي، وسيغيبا عن مباراة فريق العاصمة أمام نابولي مساء غد الأحد.وجاء ذلك في الوقت الذي يفتقد فيه روما بالفعل لجهود لورينزو بيليجريني وخافيير باستوري ودانييلي دي روسي. ويحتل روما المركز الخامس بفارق 4 نقاط خلف ميلان صاحب المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

أما نابولي، صاحب المركز الثاني بفارق 15 نقطة خلف يوفنتوس، فيفتقد لجهود القائد لورينزو إنسيني وفلاد كيركيتش وأمادو دياوارا، منذ مباراته بالدوري الأوروبي في 14 مارس الجاري، ويأمل في عودتهم للمشاركة من جديد في المباراة المقررة أمام آرسنال الإنجليزي في في البطولة الأوروبية في 11 أبريل المقبل. وتشهد المرحلة 29 مواجهة مثيرة أخرى يوم الأحد، حيث يلتقي إنتر ميلان صاحب المركز الثالث مع لاتسيو، الذي يحتل المركز السادس وتتبقى له مباراة مؤجلة. وعاد المهاجم ماورو إيكاردي إلى تدريبات إنتر ميلان قبل أيام، بعد غياب دام 40 يوما بسبب مشكلات في الركبة، ويتطلع إلى إنهاء تعثر المفاوضات بشأن تجديد عقده وهو ما كلفه شارة قيادة الفريق.

وتحوم الشكوك بشكل كبير حول غياب لاوتارو مارتينيز عن صفوف إنتر ميلان بسبب تعرضه لإصابة عضلية خلال المشاركة مع المنتخب الأرجنتيني في المباراة الودية أمام نظيره المغربي.بينما تأكد غياب ستيفان دي فري، مدافع لاتسيو السابق، عن صفوف إنتر بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال تدريبات المنتخب الهولندي.

أما ميلان، فلا يعاني من إصابات للاعبيه الدوليين، ويتطلع إلى الدفاع عن موقعه في المركز الرابع في الدوري، عندما يحل ضيفا على سامبدوريا مساء اليوم السبت.ويتوقع أن تحتفل جماهير سامبدوريا بالنجم المخضرم فابيو كوالياريلا (36 عاما) الذي سجل ثنائية للمنتخب الإيطالي في شباك ليشتنشتاين ليصبح اللاعب الأكبر سنا في تاريخ هدافي المنتخب الإيطالي، وذلك في الوقت الذي يتصدر فيه قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 21 هدفا.ويفتقد سامبدوريا لجهود لاعب خط الوسط السويدي ألبين إيكدال، الذي تعرض لإصابة في الركبة خلال مباراة منتخب بلاده أمام النرويج، كما أصيب رونالدو فييرا، البديل المحتمل له، في الركبة أيضا خلال مشاركته مع منتخب الشباب الإنجليزي.بينما يلتقي أودينيزي مع جنوى مساء اليوم السبت، ويشهد أيضا يوم الأحد لقاء بارما مع أتالانتا وفيورنتينا مع تورينو وفروسينوني مع سبال وبولونيا مع ساسولو.