الاتحاد العربي للرياضة العسكرية يعتمد نشاطاته

 

الانباط – عمان

 

اعلن الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، عن مجموعة من القرارات والتوصيات، في ختام اجتماعاته التي عقدت في عمان بحضور ممثلين عن 18 دولة.وشهد فندق جراند عمان ، اقامة الحفل الختامي برعاية المساعد للعمليات والتدريب اللواء الركن مصلح المعايطة. وناقشت الاجتماعات التي ترأسها رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية العميد السعودي هادي القحطاني، العديد من التقارير والمقترحات المتعلقة بانشطة الاتحاد العربي والبطولات التي اقيمت.

وتم اعتماد مصر كمقر دائم للاتحاد العربي للرياضة العسكرية، كما تم اعتماد انشاء موقع الكتروني للاتحاد العربي، والموافقة على دعم الاتحاد الرياضي العسكري الفلسطيني بمبلغ 100 الف دولار مقدمة من الاتحاد العربي لانشاء ملاعب ومنشآت رياضية في فلسطين.

وجرى التنسيب بالموافقة على استضافة لبنان للبطولة العربية العسكرية في التايكواندو العام الحالي، فيما سيستضيف الاردن الندوة السادسة للاعداد البدني لضباط القوات المسلحة العام الحالي، كما تم اعتمام اقامة البطولة العربية الخامسة للعدو الريفي في لبنان، واجتماعات الجمعية العمومية في الكويت، والبطولة العربية الثامنة بالتايكواندو في السعودية، وتقام المنافسات الثلاث الاخيرة في العام 2020، حيث سيتم تحديد مواعيدها بالتنسيق مع كافة الإتحادات العربية.

وكان حفل الختام الذي بدأ بالسلام الملكي اشتمل على فيديو تضمن موجز عن الاجتماعات والزيارات التي قام بها اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وقدم رئيس الاتحاد العربي العميد السعودي هادي بن بكر القحطاني كلمة، قدم فيها الشكر الى جلالة الملك عبدالله الثاني، والشكر الى رئيس هيئة الاركان المشتركة والى اللواء المعايطة والاتحاد الاردني للرياضة العسكرية على الجهود الكبيرة التي بذلت في الاجتماعات.

وفي ختام الحفل قام اللواء المعايطة بتوزيع الدروع التقديرية لرؤساء الوفود المشاركة، كما تبادل الوفود الدروع التقديرية، وتابع الحضور فقرة فنية لفرقة بنات السلط، واخرى للفنان الاردني سعد ابو تايه.

وكانت الوفود المشاركة اشادت بجهود مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد جهاد قطيشات، على دوره الكبير في انجاح الاجتماعات واثرائها بالافكار والطروحات التي من شأنها اثراء الرياضة العربية العسكري في مختلف الالعاب.