الرالي الوطني ينطلق في البحر الميت اليوم

الرالي الوطني ينطلق في البحر الميت اليوم

الانباط - عمان

تنطلق صباح اليوم في موقف الصيانة في منطقة البحر الميت، منافسات سباق الرالي الوطني (الجولة الأولى من بطولة الأردن للراليات). واجرى المتسابقون المشاركون يوم امس، التدريبات على مسار الرالي على متن سيارات خاصة وغير مخصصة للراليات، استعدادا للمنافسة على اللقب.
ويشارك في الرالي 12 متسابقا أردنيا وعربيا، استنادا الى القوانين الجديدة التي اعتمدها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، والتي تمنح المشارك الأجنبي نقاطا ضمن بطولة الأردن للراليات، وهو أمر سيجعل المنافسة على أشدها بين المتسابقين الأردنيين والأجانب لبلوغ منصة التتويج.
وتشتمل مراحل الرالي على عدة تضاريس ممتعة وشيقة ومثيرة وهي مرحل المغطس وماعين والبحر الميت وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 277 كيلو مترا، منها 76 كيلو مترا، مراحل خاصة.
ويشرف على السباق لجنة الحكام برئاسة فوزي صوالحة، ومدير السباق جورج خوري، ونائبه عمر زعرور، ومساعد مدير الرالي للعمليات لؤي مرعي ومساعد مدير الرالي للعمليات موسى حزينة.وتاليا اسماء المشاركين : معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن سيارة فورد فيستا آر 5، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) على متن سيارة ايفو 10، خالد جمعة وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 ، ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحته ماركيتا سيكاكلوفا (جمهورية التشيك)، على متن سيارة ايفو 10 عبد الله الرواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن سيارة سوبارو إن 14 ، أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9 ، عاصم عارف وملاحه فارس التل على متن سيارة سوبارو WRX، سلامة القماز وملاحه محمد جمعة على متن سيارة ايفو 5، طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى على متن سيارة ايفو6، زياد مقداد وملاحه محمد العطاري على متن سيارة ايفو 7، أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب على متن سيارة ستروين، سامي فليفل وملاحه أحمد الخطيب على متن سيارة رينو.