وزارة الشباب تطلق بطولة القائد الرياضية

 الانباط - عمان

احتفاءً بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم سلطاته الدستورية اطلقت وزارة الشباب بطولة القائد الرياضية في كافة المراكز الشبابية بكافة محافظات المملكة بألعاب خماسي كرة القدم ، تنس الطاولة والشطرنج .وشهدت البطولة التي تقيمها الوزارة لاول مرة ضمن التصفيات الاولية على مستوى المحافظات مشاركة شبابية واسعة .

 ففي العاصمة عمان اشتملت منافسات البطولة على كرة القدم الخماسي وتنس الطاولة والشطرنج، تاهل خلالها مركز شباب القويسمة وشابات العاصمة / في بطولة كرة القدم والتي اقيمت على ملعب مركز شباب القويسمة  .اما في تنس الطاولة فقد تاهل مركز شباب خريبة السوق و جاوا. ومركز شابات القويسمة وتاهل مركز شباب العاصمة وشابات وناعور في بطولة الشطرنج .

وفي مأدبا ظفر مركز شباب مأدبا بالمركز الاول وشابات مأدبا بالمركز الاول في تصفيات خماسي كرة القدم  وحصل شباب مادبا كذلك على المركز الاول في بطولة الشطرنج وشابات حنينا على المركز الاول ا،اما في تنس الطاولة فقد حصد شباب مادبا المركز الاول على مستوى المحافظة.

وفي معان اقامت مديرية شباب محافظة معان العديد من البطولات الرياضية بمناسبة عيد ميلاد القائد تمثلت بخماسي كرة القدم والتي شارك فيها ثمانية مراكز شبابية حيث تمت التصفيات في صالة الامير زيد الرياضية بمدينة معان على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة حيث وصل الى نهائي البطولة مركز شباب الحسينية ومركز شباب الهاشمية وفاز بلقب البطولة مركز شباب الهاشمية بفارق الضربات الترجيحيه

 وفي الزرقاء اجريت في مركز شباب حي الامير محمد تصفيات بطولة تنس الطاولة  وبطولة الشطرنج  فاز خلالها بالمركز الاول لبطولة التنس الشاب زكريا الهياجنة وفي بطولة الشطرنج عامر السمامعة، واستكمالت بطولة تنس الطاولة ذكور بمشاركة من مركز شباب الرصيفة ومركز شباب الزرقاء ومركز شباب الامير محمد ، 

في الطفيلة فقد نظمت مديرية شبابها بطولات رياضية متنوعة في مجال كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج بمشاركة كافة المراكز الشبابيه في المحافظة  حصد خلالها فرق المديرية المركز الاول في خماسي كرة القدم في جولتين  اقيمتا في مركز شباب الطفيلة والثانيه في مركز شباب عين البيضاء

وفي تنس الطاولة حقق اللاعب محمد  حازم العمريين واللاعبة جمانة العطيات المركز الاول على مستوى المحافظة، اما في الشطرنج فقد حقق اللاعب اسامة عيال سلمان واللاعبة لين الزحيمات المراكز الاولى على مستوى المحافظة. وتاهل  فريق مركز شباب برما لكرة القدم بعد حصوله على المركز الأول لكرة القدم على مستوى المديرية فيما حل بالتصفيات فريق شباب ساكب بالمركز الثاني .وفي اربد تُوج فريق مركز شابات كفرسوم الفائز بالمركز الأول في بطولة القائد بخُماسيات كرة القدم للإناث، وتوج مركز شباب المزار الشمالي بطلاً لبطولة الذكور .

 وفي عجلون فازت سارة المومني من مركز شابات صخرة في المركز الاول لبطولة الشطرنج/، ومحمد الشرع من مركز شباب راسون  في البطولة  واسفرت منافسات تنس الطاولة  التي اقيمت في قاعة مركز شباب عجلون النموذجي بفوز اخلاص الخطاطبة من مركز شابات كفرنجة النموذجي بالمركز الاول على مستوى البطولة.

وفي المفرق شارك 17  فريق من المراكز الشبابية في المحافظة حصل خلالها مركز شباب المفرق على المركز الاول / ذكورا في خماسي كرة القدم بينما حصل مركز شابات المنشية على المركز الاول. وفي تنس الطاولة  حصل مركز شباب المفرق على المركز الاول /ذكور ومركز شابات المفرق اما في الشطرنج التي شارك بها 12 فريق فاز مركز شباب المفرق بالمركز الاول.

 وفي البلقاء اختتمت منافسات البطولة بفوز مركز شباب السلط بالمركز الاول لبطولة القدم ذكور. وشابات السلط بالمركز الاول. فيما احرزت شابات السلط المركز الاول في الشطرنج وشباب البلقاء في نفس اللعبة واختتمت بطولة تنس الطاولة بفوز فريقي شباب عيرا وشابات البلقاء بالمراكز الاولى على مستوى المحافظة. وستقام الاسبوع القادم  التصفيات على مستوى الاقاليم الثلاثة شمال وسط وجنوب والتي تتوزع عليها مديريات الشباب ال ١٣.