"أيلة" تستعرض ترتيبات بطولة الأردن المختلطة للجولف

 

الانباط - عمان .. تصوير سعد العوايشه

استعرضت اللجنة المنظمة لبطولة الاردن المختلطة للجولف التي تنطلق على ملاعب "أيلة" في الرابع من نيسان المقبل والتي تعد أول بطولة مختلطة  من نوعها على مستوى العالم، وسط مشاركة إقليمية وعالمية فاعلة. استعرضت الترتيبات التي اعدتها للبطولة وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته ظهر امس في قاعة فندق حياة عمان ..واكد خلاله المهندس سهل دودين المدير التنفيذي لشركات واحة ايله على اهمية هذا الحدث وارتباطه بالدعم السياحي لمدينة العقبة حيث يضع الاردن في واجهة المشهد السياحي ...واضاف بان هذا النشاط الرياضي سيرافقه بعض الانشطة الاخرى الفنية والثقافية المرافقة للبطولة ...التي يتنافس في فعالياتها  123 لاعباً ولاعبة يمثلون 26 دولة، على مدار 3 أيام في "أيلة" بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة،لنيل كأس البطولة التي تعد إحدى الجولات العالمية الرئيسية لرياضة الجولف.والشار دودين الى ان البطولة سوف تحظى كذلك بالدعم الاعلامي من خلال  وفود إعلامية من:الأردن، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، السويد، فرنسا، إسبانيا، أسكتلندا، أيرلندا، سويسرا، الإمارات العربية المتحدة، أستراليا، ونيوزيلندا، الضوء على منافسات البطولة الفريدة من نوعها.

وتحظى بطولة الأردن المختلطة الأولى للجولف باهتمام عالمي واسع ومتابعة ملايين من العشاق لهذا النوع من الرياضات، نظراً للمشاركة الرفيعة التي يعكسها تواجد أبرز محترفي اللعبة. وتشارك جولة السيدات الأوروبية (Ladies European Tour) بقائمة من اللاعبات المحترفاتوهنّ: تريش جونسون، بيث ألين، ميغان ماكلايرين، كارلي بوث، اميلي كريستين بيدرسين، وجوليا انغسرتوم. في حين ضم فريق لاعبي جولة التحدي (Challenge Tour) كل من: اوليفر ويلسون، ورومين لانجاسك، ريان إيفانز، مارسيل سيم، كريس هانسون، وسكوت هنري.

وتشمل قائمة اللاعبين المشاركين من جولة ستاي شور (Staysure Tour): فيليب برايس، جايمس كينغستون، باري لين، بول إيليس، وغاري إيفانس، إضافة إلى قائمة من اللاعبين العرب المعروفين وهم: المغربية مها الحديوي، والسعودي عثمان الملا والأردني الشاب الواعد شيرجو الكردي الذي تمت دعوته للمشاركة كضيف من أيلة الجهة المنظمة للبطولة.

وعبّر مدير العمليات في شركة واحة أيلة للتطوير ، كريس وايت، خلال المؤتمر ،عن سعادته بتنظيم واحتضان هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير، قائلاً: "سنحفل ببطولة عالمية المستوى، وقد انهينا الاستعدادات بإشراف دوليمن المؤسسات المعنية، وهذه البطولة الأولى من نوعها عالمياً في رياضة الجولف ترسخ موقعنا على خريطة أهم الأحداث الرياضية العالمية". وأضاف وايت : "تسلط البطولة الضوء على الجهود الأردنية الريادية في مجال تمكين المرأة ومنحها الفرص الكافية لاثبات قدراتها في كافة القطاعات وخاصة المجال الرياضي .وتحدث خلال المؤتمر السيد هاني العبداللات رئيس اتحاد الجولف والسيد شرحبيل ماضي من هيئة تنشيط السياحه .يشار إلى أن شركة واحة أيلة للتطوير، لعبت دوراً رئيسياً وفاعلاً في نشر ودعم رياضة الجولف محلياً، والسعي لتطويرها والارتقاء بها عالمياً، حيث أصبح ملعب أيلة للجولف الذي صمم وفق أفضل المواصفات العالمية، وأعلى معايير الاتقان من 18 حفرة دولية، ومن تصميم العالمي والرائد في مجال إنشاء ملاعب الجولف غريج نورمان، اليوم وجهة رئيسية ومفضلة للاعبين إقليميين ودوليين. وفي ختام المؤتمر الصحفي، قدّم المهندس سهل دودين الشكر لرعاة البطولة : منطقة العقبة الإقتصادية، هيئة تنشيط السياحة، البنك العربي، الخطوط التركية ، فندق حياة ريجنسي ايلة، زين، شركة وطن الفضائية للبث – رؤيا، إذاعة وتر اف إم، إذاعة Mood FM وإذاعة Beat FM ..