موقف محرج على الثلج تعرضت له سيارة سعرها أكثر من 2 مليون دولار

 

دبي - عرب جي تي

تعرضت إحدى سيارات باغاني وايرا – Pagani Huayra الكوبيه لـ موقف محرج جداً على الثلج عندما تواجدت في فعالية San Cesario sul Panaro machine لاستعراض السيارات بشكل قانوني على مضمار ثلجي .

 

وكما ظهر فيديو انتشر على مختلف مواقع السيارات، واجهت سيارة باغاني وايرا كوبيه موقف محرج عندما لم تستطيع السير لوحدها على الثلج مما جعلها تطلب المساعدة ببعض الدفع من الجماهير العاشقة للسرعة .

 

ميكانيكياً تعتمد سيارة باغاني وايرا الإيطالية الخارقة ، التي تعرضت لـ موقف محرج ، على محرك من صنع قسم ايه ام جي – AMG الرياضي في شركة مرسيدس بنز – Mercedes Benz ، ليكون القلب النابض لهذه السيارة الخارقة محرك وسطي V12 (مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف V) سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة كبيرة تبلغ 720 حصان (730 حصان اوروبي PS) و ألف نيوتن.متر من عزم الدوران .

 

وكما ذكرنا في عدد من الأخبار السابقة تتسارع سيارة باغاني وايرا كوبيه التي يبلغ وزنها تقريباً 1,350 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 378 كم/س (235 ميل/س) .

 

 

صنع من طراز باغاني وايرا – Pagani Huayra بنسختها الكوبيه 100 سيارة في العالم ، واحدة من هذه السيارات النادرة تعرضت لـ موقف محرج على الثلج، وبدأ سعر سيارة وايرا كوبيه عندما توفرت للبيع لدى صانع السيارات الايطالية من 2,292,902 دولار أمريكي أي ما يعادل 8,599,300 ريال سعودي .

 

ولمن لا يذكر أعزاءنا ظهرت سيارة باغاني وايرا كوبيه لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2012 ، وبعد 5 سنوات ظهرت سيارة باغاني وايرا رودستر ذات السقف المكشوف ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2017 .