نادال وفيدرر يواصلان الطريق في إنديان للتنس

 اميركا - وكالات

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً زحفه في دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، ببلوغه الدور ربع النهائي على حساب الصربي فيليب كرايينوفيتش 6-3 و6-4. واحتاج نادال (33 عاماً) إلى ساعة و28 دقيقة للتخلص من كرايينوفيتش وبلوغ ربع نهائي الدورة التي توج بلقبها 3 مرات. 

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الروسي كارين خاتشانوف الثالث عشر الفائز على الأميركي جون إيسنر التاسع عالمياً بمجموعتين دون رد 6-4 و7-6 (7-1).    وكشف نادال أنه لا يرى نفسه يواصل مسيرته حتى سن السابعة والثلاثين، وقال ردا على سؤال حول قدرته على اللعب في سن 37، 38 أو 39 عاماً؟ "ربما لا، في كل الأحوال ليس الآن". وأضاف "لكن لو سُئلت نفس السؤال عندما كان عمري 26 أو 25 عاماً، فدون أي شك كنت أجبت بأنني لا أرى نفسي ألعب حتى سن 33 عاماً"، موضحاً "وبالتالي فأنت لا تعرف أبداً ما يمكن أن يحصل".

وحذا فيدرر الرابع حذو نادال وبلغ ربع النهائي بفوزه السهل على البريطاني كايل إدموند الثاني والعشرين في البطولة 6-1 و6-4.ويلتقي فيدرر الذي توج بلقبه المئة في مسيرته الاحترافية في دورة دبي الشهر الماضي، في الدور المقبل مع البولندي هوبيرت هوركاتش الذي حقق مفاجأة بتغلبه على الكندي دينيس شابوفالوف 7-6 (7-3) و2-6 و6-3.وبلغ الدور ذاته الصربي ميومير كيتشمانوفيتش بفوزه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-4 ثم بالانسحاب. وواصل كيتشمانوفيتش المصنف 130 عالميًا بنجاح فرصته الثانية في الدورة كونه فشل في حجز بطاقته إلى الجدول النهائي بخسارته مباراته الأخيرة في التصفيات، بيد أنه استفاد من انسحاب الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بسبب الإصابة في المرفق، لتوجه له الدعوة لتعويضه فأبلى البلاء الحسن حتى الآن وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية. وقبل مشاركته في دورة إنديان ويلز، فاز كيتشمانوفيتش في مباراة واحدة فقط في مسيرته الاحترافية التي انطلقت هذا العام. وضرب كيتشمانوفيتش موعداً في ربع النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش الثالث عشر في المنافسات والفائز 6-4 و6-3 على الألماني يان-لينارد شتروف.