"حماس" تنتظر الوفد المصري الخميس للرد على شروطها

بيروت ـ وكالات

قالت صحيفة الاخبار اللبنانية، ان حركة حماس تنتظر وصول الوفد الأمني المصري الخميس المقبل، لاستكمال مباحثات التهدئة وتسلّم الردّ الإسرائيلي على شروطها التي حملها الوفد في زيارته الأخيرة لضمان استمرار الهدوء إلى نهاية الشهر الجاري، بعدما أمهلت الحركة العدو حتى 30 الجاري، الذي يصادف ذكرى انطلاق مسيرات العودة.

 وحتى هذا الموعد، قالت الصحيفة امس، ان "حماس" تترقب تنفيذ تحسينات الكهرباء وإدخال الأموال والبدء بمشاريع التشغيل، وزيادة مساحة الصيد حتى 20 ميلاً بحرياً، وإلا فستضطر إلى "استخدام جميع الأدوات الخشنة في هذا اليوم".

ونسبت الصحيفة لمصادرها، ان تقدما حدث في التفاهمات، خاصة أنه بعد يوم من وصول السفير القطري محمد العمادي، حيث شرعت الحكومة السابقة في صرف الدفعة المالية الرابعة من المساعدات القطرية للأسر الفقيرة.

 كما عقد العمادي لقاءات مع مسؤولين بينهم جون كلارك، وهو رئيس بعثة الرباعية الدولية في القدس ورام الله، وتوكوميتسو كوباياشي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في القدس، للبدء في تنفيذ مشروع الكهرباء 161، وخط ألغاز لمحطة توليد الكهرباء، بعد موافقة إسرائيلية مبدئية على هذه المشاريع، وفق بيان صادر عن مكتب العمادي في غزة.