الجزيرة في مهمة صعبة امام الكويت

 الانباط - عمان

يرمي فريق الجزيرة بكافة اوراقه الفنية وهو يواجه ضيفه الكويتي الكويتي، في اللقاء الكروي المهم على ستاد عمان الدولي في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم ، بالجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهدف استثمار ميزتي الارض والجمهور ويمتلك كل من فريق نقطة واحدة؛ حيث كان الجزيرة استهل مشواره بالتعادل مع مضيفه النجمة البحريني (1-1)، وكذلك تعادل الكويت مع ضيفه الاتحاد السوري بدون أهداف. ويطمح الجزيرة، في تسجيل أول انتصار له، في النسخة الحالية على الكويت، بهدف ضمان تصدر المجموعة، وتعزيز حظوظه في التأهل، خاصة وان الفريق يعيش حاليا نشوة العودة الى صدارة فريق دوري المحترفين بعد التعثر الذي صادفه قبل عودة مدربه القديم التونسي شهاب الليلي .
ويُدرك الجزيرة، أنَّ منافسه يتسلح بالقوة والخبرة، وهو الذي فاز على الوحدات بالدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا في عمان (3-2).
ويعوّل الجزيرة، على مدربه ، الذي تسلم المهمة مؤخرًا؛ حيث يعتبر مصدر التفاؤل لجماهير الفريق، بعدما أثبت أنه من أفضل المدربين المتواجدين على الساحة الأردنية.
وكان الجزيرة، بلغ في النسخة الماضية نهائي غرب آسيا، ويسعى لتكرار ظهوره القوي، رغم أنَّ الفريق في النسخة الحالية قد تخلّى عن عدد من اللاعبين المؤثرين.  وينتظر أن يدفع الليلي بتشكيلة تضم أحمد عبد الستار في حراسة المرمى، فيما يقود خط الدفاع زيد جابر ومهند خير الله وبمساندة فراس شلباية وفادي الناطور. ويعتمد الجزيرة في بناء هجماته على انطلاقات محمد طنوس، ونور الروابدة وعلى الأطراف يتواجد الفلسطيني إسلام البطران، وأحمد العيساوي، ويلعب محمود مرضي، خلف المهاجم محمود زعترة. من جهة اخرى أكّد شهاب الليلي مدرب الجزيرة أن فريقه يتطلع لتحقيق الفوز على الكويت الكويتي وقال الليلي في مؤتمر صحفي يوم امس: "كان الفوز في المتناول أمام النجمة البحريني، لكن خرجنا في النهاية بالتعادل (1-1)، ومباراة اليوم أمام الكويت نسعى للفوز بهدف تعزيز رصيدنا النقطي". وأوضح: "نعرف جيدًا قدرات فريق الكويت، فهو يمتلك العناصر والمحترفين، وخاض الدور التمهيدي لدوري الأبطال". بدوره، قال لاعب الجزيرة محمود زعترة: "ندرك إمكانات فريق الكويت، وله صولات وجولات بالبطولة الآسيوية، لكن الجزيرة كذلك له طموحاته وهو يتمتع بالخبرة، ويسعى لتكرار ما حققه في النسخة الماضية".
في المقابل، فإن فريق الكويت يسعى لتعويض تعادله في أرضه وبين جماهيره مع الاتحاد السوري، من خلال العودة بالنقاط الكاملة.
ويبرز من صفوف الكويت يعقوب الطراروة، وجمعة سعيد، وعبدالله البريكي، وشريدة الشريدة ومحمد كمارا، وطلال المطيري.ويتولى طاقم حكام من ماليزيا، قيادة المباراة  الحكم سوهيزي بني شكري، ويعاونه محمد خالد، ومحمد أخير، ورازلان علي، والإيراني إسماعيل سافيري "مقيمًا للحكام"، والأندونيسي آسيب سابوترا "مراقبًا"، والأردني محمد منكو "منسقًا آسيويًا".