الاهلي يحقق فوزا مهما على السلط

زيد الحليق - الانباط
حقق  الاهلي فوزا مهم  على السلط استطاع فيه إضافة ثلاث نقاط إلى رصيده وذلك  في المباراة التي جرت امس على ستاد عمان الدولي في  ختام الجولة السادسة عشر من دوري المحترفين. فوز الاهلي امس بنتيجة (3-2) مكنت الفريق من  رفع الاهلي رصيده إلى 16 نقطة بينما ابقى السلط على رصيده 27 نقطة 
الاهلي (3)
السلط (2)
بداية سريعة للفريقين تخللها عدد من الفرص اولها للسلط من عصام مبيضين الذي سدد عرضية المساعيد بجوار المرمى.
ثم رد عليه ابراهيم الجوابره برأسيه بجوار الشطناوي.
وتبعه يزن دهشان بتسديده ضعيفه مرت بجوار القائم الأيسر.
الأمر الذي اعطي المباراة طابع هجومي للفريقين.
السلط كان تركيزه على ألمساعيد في بناء الهجمات بعد الاستلام من موسى الزعبي ومبيضين وامداد جيجي بالكرات الجاهزه لكبيرو الذي أعد اكثر من كرة نموذجية في جزاء الاهلي الذي تولى دفاعه يابعد الكرات إلى خارج الملعب الأمر الذي أدى إلى نجاح سامر العسفا باحراز هدف التقدم لفريقه بالدقيقة 17 حين تابع ابو عسفا راسية المبيضين في مرمى خاطر محرز هدف السلط الأول. 
بعد الهدف شعر الاهلي بأهمية التعديل فاخذ بتسريع وتيرة العابه خاصة بعد استلم خالد الردايده وأمير رباح ومحمد شوكت مهمة أدارة اللعب والسيطرة على منطقة العمليات وامداد المحترف اسمير وإبراهيم الجوابره بالكرات المنوعة التي اربكت دفاع السلط واوجدت ثغرات أمام الشطناوي واسفر ذلك عن هدف التعديل بالدقيقه 23من الاعب الردايده 
الذي نجح بمتابعة كرة مرتده من الشطناوي محرز هدف التعديل. 
سيطرة الاهلي بعثرة التركيز السلطي فوجد الاهلي غايته بكشف مرمى الشطناوي وفي الدقيقه 32 تابع اسمير كرة مرتده من الشطناوي فاكملها بأريحية وبدون رقابة في مرمى السلط.
ومع تراجع السلط كثف الاهلي من اطماعه وهاجم من كافة المحاور خاصة بعد ظهور زيادة عدديه للاعبي الاهلي في الهجوم وتنوع  في الكرات من حازم جودت وابو حلاوه واسفر ذلك عن الهدف الثالث للأهلي بالدقيقه 43 بعد أن اعد ابو حلاوه كرة عرضية وجدت راس اسمير الذي لم يتأخر بتسديدها بشباك الشطناوي الذي وجد ان زملائه المدافعين لم يحسنو بفرض الرقابة على لاعبي الاهلي الذين نجحوا بإنهاء الشوط الاول لفريقهم بنتيجة 3-1.
الشوط الثاني  زج اسامه قاسم مدرب السلط بالبديلين محمد كلوب بدل جيجي وهذال السرحان بدل الشقران وذلك لتعزيز قدرات فريقه الهجوميه. واخذ البحث عن التعديل بتنظيم الصفوف والبدء الصحيح بالهجمه الأمر الذي جعل لاعبي الاهلي بالعودة للخلف للمحافظة على تقدمه .
وهذا لم يمنع الجوابره بالتنسيق مع اسمير وأمير وشوكت بعمل الهجوم المرتد الذي تصدى له دفاع السلط.
ومع تواصل الضغط السلطي استطاع البديل الكلوب من تحويل عرضية بالدقيقة 65 حولها  المساعيد بتسديده خاطفة بشباك خاطر هدف ثاني للسلط.
ثم زادت بعدها اطماع السلط الهجوميه وتم إدخال مقداد الطموني بدل العسفا. ومدرب الاهلي سحب مهاجمه شوكت وادخل المدافع وليد زياد لتعزيز دفاعاته وإدخال تامرصوبر بدل المهاجم  الجوابره .
وبدخول الربع الأخير من المباراة تبادل الفريقان عملية الوصول كلا لمرمى الآخر الا أثارت السلط كانت واضحه أمام اصرار الاهلي على المحافظة على تقدمه الذي استمر حتى نهاية المباراة التي انتهت بفوز الاهلي 3-2