سان جيرمان يخشى ريمونتادا يونايتد وبورتو يستضيف روما في مواجهة صعبة

في دوري ابطال اوروبا

 عواصم - وكالات

يسعى باريس سان جيرمان الفرنسي لإتمام المهمة ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي عندما يستضيفه مساء اليوم على ملعب بارك دي برانس بعدما تغلب عليه ذهابا 2-صفر في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا. وأوضح المدرب الألماني توماس توخيل الذي يقود الفريق الفرنسي في موسمه الأول: "من الضروري تماما إيجاد التوازن ، فلا يمكن اللعب مع الخوف ولا يمكن أيضا اللعب بثقة زائدة. بعض اللاعبين خاضوا مباراة برشلونة وعاشوا هذه التجربة". أضاف "التحدي هو أن نبقى هادئين ونتحلى بالتركيز على هدفنا. لا نستطيع التحكم بالنتيجة لكننا نستطيع التحكم بالعرض الذي نقدمه".

وسُئل المدرب الألماني توماس توخل عما إذا كان التخوف من "ريمونتادا" جديدة قائما، أجاب "كل الأمور جيدة، نتمتع بالثقة. حسمنا مباراة الذهاب 2-صفر وبالتالي نحن الآن في منتصف الطريق. يتعين علي الحديث عن هذا الأمر لأن ثمة أشخاص يقولون +نفكر ببرشلونة، فزتم 4-صفر لكن بعدها خسرتم 1-6+، والبعض الآخر يقول الآن +فزتم 2-صفر ذهابا وبالإضافة الى ذلك يغيب الكثير من اللاعبين عن صفوف مانشستر يونايتد (...) وبالتالي ستتأهلون لأنكم أقوياء على ملعب بارك دي برانس+".

وإضافة الى أفضليته الكبيرة بنتيجة مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد، فإن ما يرجح أن يسهل مهمة سان جيرمان إيابا هو غياب معظم لاعبي الوسط الأساسيين الذين خاضوا مباراة الذهاب عن صفوف يونايتد، مثل الفرنسي بول بوغبا الذي طُرد في الذهاب، والصربي نيمانيا ماتيتش والإسباني أندير هيريرا والإنكليزي جيسي لينغارد. كما تحوم شكوك حول مشاركة الفرنسي أنطوني مارسيال والتشيلي ألكسيس سانشيز الذي أصيب في ركبته ضد ساوثمبتون في الدوري الإنكليزي ، ما سيفقد يونايتد ورقتين إضافيتين في الهجوم.أما في صفوف سان جيرمان، فمن المتوقع ان يكون المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد تعافيه من إصابة أبعدته قرابة شهر، بينما يتواصل غياب زميله البرازيلي نيمار بسبب الإصابة. ويتوقع أن يعول توخل على ثلاثي المقدمة الذي اعتمده ذهابا، أي كيليان مبابي كرأس حربة يسانده الأرجنتيني أنخل دي ماريا والألماني يوليان دراكسلر.
 ويأمل يونايتد في أن يتمكن من مواصلة السلسلة الإيجابية التي يحققها منذ تولي مهاجمه السابق أولي غونار سولسكاير مهام تدريبه في كانون الأول الماضي خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو. وفي 16 مباراة في مختلف المسابقات، لم يخسر "الشياطين الحمر" سوى أمام سان جيرمان. وأعرب سولسكاير عن أمله في تحقيق الإنجاز ضد سان جيرمان، قائلا "نواجه أحد أفضل الفرق في أوروبا مع لاعبين رائعين، لكن من يدري؟ لقد حدث هذا الأمر سابقا (قلب النتيجة). كانت مسابقة دوري أبطال أوروبا حافلة بهذا النوع ومنها على سبيل المثال برشلونة ضد باريس سان جيرمان. يتعين علينا أن نحقق ذلك خارج ملعبنا لكننا فزنا في آخر ثماني مباريات بعيدا من قواعدنا".                بورتو وروما

ويحل روما الإيطالي ضيفاً على بورتو البرتغالي في المواجهة المرتقبة بين الفريقين ستقام على ملعب الدراغاو وسيديرها الحكم التركي كونيت شاكير ويدخلها الفريقان وهما يمتلكان فرصهما كاملة لحجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في روما بفوز فريق العاصمة الإيطالية بهدفين مقابل هدف، وهي نتيجة جعلت الصراع يحتدم في لقاء العودة. ويسعى روما لتكرار إنجازه في الموسم الماضي عندما تأهل إلى نصف نهائي البطولة قبل أن يخرج على يد ليفربول الإنكليزي بصعوبة بالغة .

العامل المشترك بين الفريقين أن كليهما خسر في المرحلة الماضية في الدوري المحلي أمام غريميهما التقليديين، حيث سقط روما أمام لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية بثلاثة أهداف دون رد بينما تلقى بورتو خسارة مؤلمة من بنفيكا بهدفين مقابل هدف. ويعاني روما على صعيد الدوري المحلي إذ بات مهدداً بعدم التواجد في الموسم المقبل من دوري الأبطال حيث يحتل حالياً المركز الخامس في الدوري المحلي برصيد 44 نقطة، بينما تخلى بورتو عن صدارة الدوري البرتغالي وأصبح يحتل المركز الثاني برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن بنفيكا.ويعول روما على قوته الضاربة التي يتقدمها الشاب الواعد زانيولو (19 عاماً) ومعه الأسماء الكبيرة الأخرى في فريق الذئاب مثل فلورينزي وستيفان الشعراوي ودي روسي، وسيفتقد الفريق جهود التركي أوندير بسبب الإصابة، من جانب آخر تبدو صفوف بورتو جاهزة تماماً للمباراة القادمة يتقدمها المهاجم الإسباني أدريان لوبيز ألفاريز مسجل هدف بورتو الوحيد في لقاء الذهاب.وما يرجح كفة الفريق البرتغالي أنه تمكن من الانتصار على ملعبه في جميع المباريات التي خاضها في الموسم الحالي من دوري الأبطال .