ماراثون البحر الميت يحتفل باليوبيل الفضي

 الأنباط - عمان

تستعد الجمعية الأردنية للماراثونات لإطلاق "إل جي ألترا ماراثون البحر الميت" لهذا العام استمراراً لمسيرته التي امتدت على مدى خمسة وعشرين عاماً، حيث من المقرر إقامته في 12 نيسان من هذا العام تحت شعار "اركض في أخفض بقعة في العالم لكل العالم"، وذلك بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى وبرعاية " إل جي إليكترونيكس"، التي تربطها شراكة مميزة مع الجمعية الأردنية للماراثونات والتي أسهمت في دعم جهود الجمعية لتطوير هذا السباق عاماً تلو الآخر، حيث بدأت إل جي إليكترونيكس مشوراها مع الجمعية منذ العام 1993.

 ويتميز هذا الماراثون الذي يحظى برعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس الجمعية الأردنية للماراثونات باستقطابه عدائين من 50 دولة من أنحاء العالم، ويهدف للتشجيع على الأنماط الصحية السليمة والترويج سياحياً ورياضياً للأردن، إضافة إلى تعزيز التعاون في المجالات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط والعالم.  ويقام ال جي ألترا ماراثون البحر الميت لهذا العام بالتزامن مع ماراثون "عالم واحد One World Marathon"، الذي تنظمه مؤسسة " One World Strong" الامريكية والغير حكومية. وتأتي مشاركة ألترا ماراثون البحر الميت تأكيداً على جهود الأردن والتزامه في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وتشجيع التعاون الدولي الرياضي في مكافحة الإرهاب.

من جانبها قالت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات: " نثمن الشراكة الفاعلة مع شركة إل جي الداعم الرئيسي لألترا ماراثون البحر الميت، ونؤكد على الجهود التي تبذلها في سبيل إنجاح الماراثون ودعم جهودنا في إبراز مكانة الأردن على خارطة الأحداث الرياضية العالمية والترويج السياحي والرياضي، فضلاً عن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال تنظيم وإنجاح الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تساعدنا على تحقيق رؤيتنا وتطلعاتنا". //