سحر راكيتيتش يتوج صمود حصون برشلونة

 

برشلونة – وكالات

 

 

 

 

 

عاد برشلونة بفوز ثمين من عقر دار غريمه، ريال مدريد (1-0)السبت، ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإسباني. وجاء هدف الفوز بتوقيع الكرواتي، إيفان راكيتيتش، الذي أنهى الكرة بمهارة رائعة، داخل شباك الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا.

ويستعرض في السطور التالية، تقييمًا للاعبي ومدربي الفريقين، على النحو التالي:المدرب سانتياجو سولاري (6.5): أدار المباراة بشكل جيد لا سيما في التبديلات، التي ساهمت نسبيًا في تنشيط النواحي الهجومية، خلال الشوط الثاني.كورتوا (7): قدم واحدة من أفضل مبارياته مع الفريق الملكي، وتصدى للعديد من التسديدات، كما أنه لا يتحمل مسؤولية الهدف.

كارفاخال وريجيلون (7.5): كانا من أفضل اللاعبين في الريال، لا سيما في الخط الخلفي، حيث قدما مباراة دفاعية قوية، كما تميز ريجيلون بالنشاط الهجومي المحلوظ، طوال اللقاء.

فاران (7): أبعد العديد من الكرات الخطيرة، ولم يرتكب أخطاءً ملموسة في اللقاء.

راموس (4): أحد أسوأ لاعبي الريال في المباراة، ويتحمل المسؤولية الرئيسية في هدف برشلونة، لعدم تمكنه من إغلاق الطريق أمام راكيتيتش.

كروس ومودريتش (6.5): قدما أداء جيدا، ونجحا في منح الفريق السيطرة على الكرة، في فترات عديدة.

لكن عابهما عدم نقل الكرة بصورة أسرع، في بعض الأحيان.

كاسيميرو (5.5): عابه في البداية فقدان العديد من الكرات، بسبب فلسفته الزائدة، لكنه قدم أداءً مقبولًا بوجه عام.فينيسيوس (6): لم يظهر بأداء جيد في البداية، لكن يُحسب له تحسنه في الشوط الثاني، إلا أن فقدانه لدقة اللمسة الأخيرة، لا زال عيبًا ظاهرًا بوضوح.بيل وبنزيما (4): لم يشكلا أي خطورة تُذكر على مرمى البارسا، بل وأهدر الفرنسي فرصة تهديفية محققة، في الشوط الثاني.

أسينسيو وفالفيردي (7): منحا الفريق نشاطًا ملحوظًا في الشوط الثاني، وأظهر فالفيردي حماسًا كبيرًا منذ نزوله، واستطاع قطع الكثير من الكرات الخطيرة، في وسط الملعب.إيسكو: لم يُختبر لوقت كاف.

المدرب إرنستو فالفيردي (7): يستحق تقييمًا عاليًا بسبب دخوله المباراة بتشكيلة، صحح بها الأخطاء السابقة في كلاسيكو الكأس، وبالتحديد إقحام سيرجي روبيرتو بدلًا من نيلسون سيميدو.

تير شتيجن (7): لم يتعرض لاختبارات عديدة، لكنه كان حاضر الذهن، في كافة الكرات التي وصلته.سيرجي روبيرتو وألبا (7): قدما أداءً دفاعيًا قويًا، ونجح روبيرتو تحديدًا في الحد قدر المستطاع، من خطورة فينيسيوس جونيور.

بيكيه ولينجليت (8): كانا بمثابة حائط الصد المنيع، لأغلب هجمات وتسديدات الريال، حيث منعا العديد من التصويبات، التي كانت في طريقها نحو الشباك.بوسكيتس وآرثر (7): استطاعا تناقل الكرة بسلاسة في وسط الملعب، وساهما سويًا في منع اختراقات الريال من العمق.راكيتيتش (8): قدم مباراة رائعة وأحسن التحرك قبل تسجيل الهدف، الذي يمنحه تقييمًا عاليًا بسبب طريقة الإنهاء، التي يتميز بها المهاجمون الكبار.ميسي (7): ظهر بمستوى متميز، عكس آخر مباراتين ضد الريال، وواصل مد زملائه بتمريراته الحريرية حتى النهاية.سواريز (5): لم يظهر بمستوى عالٍ، وكان تركيزه منصبًا بشكل كبير، على التحايل للحصول على المخالفات، إلى جانب الاعتراض الدائم على الحكم.ديمبلي (6): واجه صلابة كبيرة من ظهيري الريال، لا سيما كارفاخال، ما جعله في أقل مستوياته.فيدال (7): نجح منذ دخوله في آخر نصف ساعة، في التصدي لانطلاقات لاعبي الريال، لا سيما على الجبهة اليسرى.كوتينيو وسيميدو: لم يُختبرا. //