صفحة منطقة إربد التنموية .. للتهاني والتبريكات

   الأنباط - عمان - راشد العساف

 

تغيب المعلومات عن حساب منطقة اربد التنموية على فيسبوك منذ اكثر من عام، لتنشر قبل نحو اسبوع منشور وحيد للتهنئة والتبريك لتعيين نايف أحمد البخيت رئيسا لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

 

المنشور اختلطت فيه مشاعر الحزن على فراق البخيت، في حين ان الشهور الماضية لم تحمل منشورا واحد عن حجم الاستثمارات في المنطقة، او الصعوبات التي تواجهها .

 

اما في عام 2018 فقد نشرت الصفحة 4 منشورات وهي عبارة عن اخبار بروتوكولية لاخبار النواب واخر منقول عن وكالة الانباء وفيديو من رئاسة الوزراء.

 

اما في عام 2017 فنشرت الصفحة 7 منشورات وهي عبارة عن صور عامة للمنطقة واخرى بروتوكولية .

 

المنطقة من ضمن استثمارات صندوق الضمان الاجتماعي، وبحسب بيانات الصندوق المنشورة على موقعها الالكتروني، بلغ الاستثمارات القائمة في المنطقة  6 استثمارات، وبلغ حجم الاستثمار 38 مليون دينار أردني، والمجموع الكلي للعمالة في الشركات العاملة 1060 عاملاً.

 

تقع منطقة اربد التنموية على بعد 20 كيلومتراً الى الشرق من مدينة إربد وعلى مسافة 80 كيلومتراً الى الشمال من العاصمة عمان  وتبلغ  مساحتها 2.2 كم مربع .

 

وتقع المنطقة بجوار جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية التي تعد مؤسسة علمية رائدة بالمملكة وواحدة من افضل الجامعات في الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية والتي تضم مستشفى جامعة الملك عبدالله المؤسس بالإضافة الى وجود 4 جامعات اخرى في محافظة اربد.

 

 وتم مؤخراً الانتهاء من اعداد الدراسة السوقية للمنطقة وتمت المباشرة بإعداد المخطط الشمولي وتصاميم البنية التحتية للمنطقة والذي من المتوقع الانتهاء في الربع الأول من عام 2019.//