قمة صاخبة بين نابولي ويوفنتوس

 

روما – وكالات

 

يخوض يوفنتوس، مهمة صعبة للغاية في مباراته المرتقبة مع مضيفه نابولي، غد الأحد في ختام مباريات الجولة الـ 26 من عمر الدوري الإيطالي .ولن تكون هذه المباراة بين صاحبي المركزين الأول والثاني في جدول المسابقة، هي المواجهة الوحيدة البارزة والكبيرة في هذه المرحلة، بل ستسبقها مباراة ديربي العاصمة بين لاتسيو وروما مساء اليوم السبت. ويتصدر يوفنتوس، جدول المسابقة برصيد 69 نقطة بفارق 13 نقطة أمام نابولي الذي يسعى لإيقاف الانطلاقة الناجحة ليوفنتوس في رحلة الدفاع عن لقبه هذا الموسم، وإلحاق الهزيمة الأولى به في المسابقة هذا الموسم.

وحقق يوفنتوس هذا الموسم رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث حقق الفوز في 22 من أول 25 مباراة خاضها في المسابقة، وهو ما لم يحققه أي فريق من قبل. ورغم هذا، يبدو نابولي قادرًا على عرقلة انطلاقة يوفنتوس، حيث يرجح أن يفتقد الأخير في هذه المباراة جهود مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للإصابة، كما تراجع مستوى يوفنتوس نسبيا في الآونة الأخيرة.

ويرى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي أن الفوز الكبير للفريق على بارما 4-0 مطلع هذا الأسبوع كان بمثابة نقطة انطلاق جديدة بعد تعادلين سلبيين متتاليين.  وقال أنشيلوتي "عدنا إلى تقديم أداء حاسم في مواجهة مرمى المنافس، الأداء أمام بارما كان رائعا".

ولا يحظى نابولي بفرصة كبيرة لحرمان يوفنتوس من التتويج بلقبه الثامن على التوالي في المسابقة، لكن الفريق يتطلع على الأقل للثأر من السيدة العجوز بعد الهزيمة 1-3 أمام يوفنتوس في مباراة الفريقين بالدور الأول. وتمثل المباراة أمام نابولي، فرصة ذهبية أمام يوفنتوس لاستعادة الروح المعنوية العالية قبل لقاء الإياب أمام أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ..وقال ماتيا دي شيليو مدافع يوفنتوس "في نابولي، يجب علينا أن نفعل كل شيء من أجل توسيع الفارق الذي يفصلنا عن أقرب منافسينا على الصدارة" ويخوض روما، فعاليات هذه المرحلة بمعنويات عالية وبرغبة في الاستعداد لمباراة الإياب أمام بورتو البرتغالي في دوري الأبطال، حيث انتهت مباراة الذهاب على ملعب روما بفوز الفريق الإيطالي 2-1.

ويعتبر روما، مباراة الديربي أمام لاتسيو في غاية الأهمية لمعنويات واستعدادات الفريق قبل السفر إلى البرتغال لخوض مباراة الإياب أمام بورتو، الأربعاء المقبل. ويحتل روما، المركز الخامس في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف ميلان رابع الترتيب، حيث يشتعل الصراع بينهما على المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

في المقابل، يحتل لاتسيو المركز الثامن بفارق 6 نقاط عن روما، ويتنافس مع أتلانتا وتورينو صاحبي المركزين السابع والثامن على بطاقتي التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل. وفي بقية مباريات الجولة، يلتقي كالياري مع إنتر ميلان، وإمبولي ضد بارما، وميلان مع ساسولو، وتورينو ضد كييفو، وأودينيزي مع بولونيا، وجنوى ضد فروسينوني، وسبال مع سامبدوريا، وأتلانتا أمام فيورنتينا.