"الاتصالات" تعقد ورش عمل تشاورية حول "البيانات الشخصية"

الأنباط-عمان

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من ورش العمل التشاورية حول موضوع البيانات الشخصية مع كافة الشركاء والمهتمين من القطاعين العام والخاص.

وشارك في ورش العمل التي عقدت في الوزارة خلال الفترة ما بين 17-21 من الشهر الجاري، ممثلين عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبريد والصحة والتعليم والقطاعات المصرفية والقضائية والاجهزة الامنية وغرف الصناعة والتجارة والشؤون المجتمعية بالإضافة إلى مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني.

وتهدف الورش الى إثراء مسودة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية من خلال الاستماع إلى آراء الجهات المشاركة وملاحظاتهم حول مسودة مشروع القانون، وأفضل الأساليب لتطبيقه بعد إقراره، وبما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

ويهدف المشروع الذي يتم إعداده الى اتاحة تدفق البيانات وفق ضوابط محددة لحماية البيانات الشخصية.

يذكر، أن الوزارة استعانت بالخبير الدولي الدكتور هشام الطاهات المختص في مجال حماية البيانات الشخصية، وذلك من خلال التعاون مع منظمة الأمم المتحدة-لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) لإجراء هذه الورش.

وكانت وزارة الاتصالات أجرت دورة ثالثة من الاستشارة العامة على مسودة المشروع بنهاية عام 2018 ولمدة ثلاث أشهر، وتلقت خلالها العديد من الملاحظات والآراء حول مسودة القانون من الشركاء وأصحاب العلاقة والمهتمين من القطاعين العام والخاص.//