"تحالف قوى المقاومة": استمرار الجهود لعودة أهالي "اليرموك"

 الأنباط ـ دمشق

قال "تحالف قوى المقاومة الفلسطينية" انه، "تقرر استمرار الجهود للإسراع بعودة الأهالي إلى مخيم اليرموك، معتبراً أن إفشال الحوار الفلسطيني في موسكو لا يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني".

وأكد التحالف في بيان أصدر أمس في اعقاب اجتماع لقيادته المركزية بمشاركة الأمناء العامون للفصائل،"على العمل من أجل دعم انتفاضة شعبنا في المدينة المقدسة".

 وجاء في البيان، حين عقدت قيادة التحالف تدراست أخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المنطقة، وتوقفت بشكل خاص ما يجري في مدينة القدس وأمام باب الرحمة في باحات المسجد الأقصى، ونتائج الحوارات الفلسطينية التي جرت في موسكو برعاية روسيا الاتحادية، والمستجدات في مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية في سوريا.

وحمل البيان "فشل الحوار في موسكو لسلوك وفد حركة فتح، واعتبروا أن إفشال الحوار لا يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، ولا يؤدي إلى التقدم بإنهاء حالة الانقسام المدمر، مما أدى إلى استياء القيادة الروسية التي كانت تحرص على تعزيز الموقف الفلسطيني في مواجهة نتائج مؤتمر وارسو "صفقة القرن".

 

وأكد "على العمل من أجل دعم انتفاضة شعبنا في المدينة المقدسة ووضع البرامج لفعاليات الترابط مع نضالات شعبنا في غزة والقدس والأراضي المحتلة، وأكدوا على أن فصائل المقاومة الفلسطينية لن تسمح للاحتلال بتمرير مخططات الاحتلال التهويدية" .

واضاف البيان، ان "المجتمعين إستعرضوا الاتصالات التي جرت مع الجهات المختصة ومحافظة دمشق ودور ومسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية والأونروا بشأن وضع مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية، وتقرر استمرار ومضاعفة الجهود من أجل الإسراع بالخطوات المطلوبة لعودة الأهالي إلى مخيم اليرموك والمخيمات الأخرى".

واعتبروا أن انعقاد مؤتمر وارسو يهدف للنيل من القضية الفلسطينية، وتحويل بوصلة الصراع العربي الصهيوني إلى الصراع مع ايران، وأكدوا على رفضهم وإدانتهم للقاءات التطبيع في المؤتمر.//