منتخب السلة يواجه الصين بطموحات الفوز

منتخب السلة يواجه الصين بطموحات الفوز

الأنباط - عمان

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب مواجهة مهمة ومثيرة وقوية امام نظيره المنتخب الصيني في اطار النافذة السادسة والأخيرة للمرحلة الثانية والنهائية من تصفيات التأهل إلى نهائيات كأس العالم (الصين ٢٠١٩).

حيث يسعى نشامى السلة لاجتياز العقبة الصينية من خلال تسجيل الفوز ولا بديل سعياً وراء مواصة مشواره للمنافسة على خطف احدى بطاقات التأهل الى نهائيات كأس العالم صيف هذا العام ..

حيث يحتل منتخبنا الوطني المركز الخامس في المجموعة الخامسة برصيد ١٥ نقطة بعد تحقيقه ٥ انتصارات وخسارته في خمس مباريات كذلك ، فيما يقبع المنتخب الصيني في المركز الرابع بالمجموعة برصيد ١٦ نقطة وهو الذي يشارك في التصفيات بصفة تحضيرية باعتباره متأهل مسبقاً للنهائيات باعتباره البلد المستضيف. 

ويتطلع منتخب صقور الاردن إلى تحقيق الفوز على الصين والمحافظة على آماله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وذلك قبيل ملاقاة نيوزيلندا يوم الأحد المقبل في صالة الأمير حمزة أيضاً في مباراته الأخيرة بالتصفيات. وفي حال نجح منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز على كل من الصين ونيوزيلندا في المباراتين القادمتين فإنه حظوظه بالتأهل ستكون كبيرة أما في حالة فوزه بمباراة واحدة أو خسارته المباراتين فإن مهمته ستصعب كثيراً وسيعتمد على ما تسفر عنه النتائج في مجموعته والمجموعة الاخرى.

وتتأهل ست منتخبات آسيوية من المجموعتين الخامسة والسادسة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بالإضافة إلى أفضل فريق احتل المركز الرابع في المجموعتين وفي حال كان المنتخب الصيني من بين الفرق الثلاث المتأهلة عن المجموعة الخامسة فإن عدد المتأهلين يرتفع إلى ثماني منتخبات مع مقارنة نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في المجموعة السادسة (مجموعة منتخبنا) مع نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الاخرى ليتم اختيار المنتخب الثامن المتأهل عن قارة آسيا.

ورفع منتخبنا الوطني من وتيرة تحضيراته استعداداً لمباراتي الصين ونيوزيلندا تحت قيادة المدرب الأمريكي جوي ستايبينغ حيث كان قد شارك في بطولة دبي وأقام معسكر في إيران إذ تخلل هاتين المحطتين العديد من المباريات الودية الاستعدادية.وتضم تشكيلة منتخبنا الوطني كل من اللاعبين ، محمد حسونة، زيد عباس، موسى العوضي، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، مالك كنعان، محمود عابدين، أمين أبو حواس، أحمد عبيد، أحمد حمارشة، سامي بزيع، خالد أبو عبود إلى جانب دار تاكر.

وكان مدرب المنتخب الوطني "جوي" قد أشاد بالروح المعنوية الكبيرة للاعبيه قبيل ملاقاة الصين ومن ثم نيوزيلندا ، قائلاً :" خضنا العديد من المباريات التحضيرية . المعنويات مرتفعة واللاعبين يرغبون في تحقيق الإنجاز والتأهل إلى كأس العالم ، نأمل في أن تساندنا الجماهير في صالة الأمير حمزة لنحقق سوياً ما نطمح إليه".//