قمة الأبطال تشهد إبداع لفيرمينو واختفاء ليفاندوفسكي

 

 

لندن – وكالات

 

 

 

تأجل حسم الموقعة النارية بين ليفربول وبايرن ميونخ في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى قسمها الثاني، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب الأول، بالتعادل 0-0.وقدم ليفربول مباراة جيدة وهدد مرمى خصمه في أكثر من مناسبة ، لا سيما في الشوط الأول، في وقت شن فيه الفريق البافاري هجمات مرتدة خطيرة، حبست في بعض الأحيان أنفاس جمهور الـ"ريدز".وفيما يلي تقييم لأداء لاعبي الفريقين خلال اللقاء:ليفربول أليسون بيكر (6.5 نقاط): تردد في بعض التدخلات لكنه أنقذ كرة بمهارة سددها سيرجي جنابري.

ترينت ألكسندر أرنولد (6 نقاط): وقع في معركة لمراقبة كينجسلي كومان في مباراته الأولى كأساسي منذ الثاني عشر من يناير الماضي.

جويل ماتيب (5 نقاط): كاد أن يسجل بسذاجة في مرماه، قبل أن يقوم ببعض الإبعادات الجيدة.فابينيو (6.5 نقاط): لعب في قلب الدفاع لتعويض غياب ديان لوفرين وفيرجيل فان دايك، ومرر الكرة للأمام بدقة.أندري روبرتسون (6 نقاط): لم يقم بانطلاقاته الخطيرة المعتادة على اليسار، لكنه لم يقم بأي أخطاء.جورجينيو فينالدوم (6 نقاط): تقدم للأمام عند امتلاك فريقه للكرة وكان يحاول تسريع وتيرة اللعب.

نابي كيتا (7.5 نقاط): قدم مستوى لافتا في خط الوسط وعبر عن نفسه بشكل جيد.جوردان هندرسون (7 نقاط): تمكن من كسر بعض هجمات بايرن قبل أن تصل منطقة الجزاء، وكان مسيطرا على الأوضاع بدور لاعب الارتكاز.محمد صلاح (6.5 نقاط): شكل تهديدا لا بأس به على مرمى بايرن وأضاع فرصتين خطيرتين.روبرتو فيرمينو (7.5 نقاط): رغم عدم التسجيل، تلاعب بدفاع بايرن من خلال تحركاته التي يصعب توقعها.ساديو ماني (6 نقاط): هدد مرمى بايرن بفرصتين سانحتين للتسجيل لكن لمسته الأخيرة كانت سيئة.

البدلاء:جيمس ميلنر (6 نقاط): لم يقدم الكثير بعد دخوله بدلا من كيتا.ديفوك أوريجي (6 نقاط): لم يسعفه الوقت لترك تأثير على هجوم ليفربول بدلا من فيرمينو. المدرب:يورجن كلوب (7 نقاط): أدار اللقاء هجوميا بشكل جيدة رغم الفرص المهدرة، وتفادى الفريق أخطاء الدفاع مع غياب فان دايك ولوفرين.بايرن ميونخ مانويل نوير (7 نقاط): قام بمجموعة من التصديات اللافتة ليحافظ على نظافة شباكه.

جوشوا كيميتش (6 نقاط): كان تأثيره محدودا على الطرف الأيمن من الخط الخلفي.نيكلاس سولي (6 نقاط): ترك بعض الثغرات في العمق الدفاعي لكن أدائه بشكل عام لم يكن سيئا.ماتس هوميلز (6.5 نقاط): قاد دفاع فريقه إلى بر الأمان رغم بعض اللحظات المهزوزة.

دافيد ألابا (6 نقاط): معركته مع صلاح كظهير أيسر كانت متباينة، فنجح أحيانا وفشل في أحيان أخرى.تياجو ألكانتارا (6 نقاط): لم يحصل على الكرة كثيرا في وسط اللعب بسبب لجوء ليفربول إلى الضغط العالي.خافي مارتينيز (7 نقاط): قدم أداء مميزا كلاعب ارتكاز قادر على القيام بأدوار دفاعية مهمة.خاميس رودريجيز (6 نقاط): فشل في اغتنام فرصة المشاركة كلاعب وسط هجومي وصانع للألعاب.

سيرجي جنابري (7.5 نقاط): أفضل لاعبي فريقه في اللقاء إلى جانب نوير، وساهمت انطلاقاته من اليمين في تهديد مرمى ليفربول.كينجسلي كومان (7 نقاط): أداء مميز من الدولي الفرنسي من خلال انطلاقاته المهارية على الجناح الأيسر.روبرت ليفاندوفسكي (5 نقاط): اختفاء غير مبرر للمهاجم البولندي الذي بدا عديم الحيلة بعد انقطاع الكرات عنه.البدلاء:فرانك ريبيري وريناتو سانشيز ورافينيا: دخلوا في الدقائق العشر الأخيرة ولم يحصلوا على تقييم.المدرب نيكو كوفاتش (7.5 نقاط): بالنظر إلى الغيابات العديدة، يمكن اعتبار المباراة اختبارا ناجحا للمدرب الكرواتي، بانتظار لقاء الإياب.//