صحوة القطبين.. وغفوة الجزيرة.. وهفوة السلط وشباب الاردن

 

الانباط – عمر الزعبي

مضى الاسبوع 13 من دوري المحترفين, وكان مشابهاً للأسبوع الذي قبله, حيث شهد إثارة قوية ومفاجئات سواء على صعيد فرق المقدمة, او الفرق الباحثه عن الهروب من شبح الهبوط.نقطتين فقط تفصل صاحب المركز الاول عن المركز الرابع, في حادثة من النادر حصولها في دوري المحترفين, إلا إن مساعي الاندية للقبض على الصدارة لم تتوقف, حتى ان انضم الوحدات الى تلك الاندية , على بعد خمس نقاط  من المتصدر.

الاسبوع شهد ثلاث تعادلات, من اصل ثلاث مباريات, كان التعادل الاول بين السلط وضيفه الصريح 0-0 , حيث واصل الصريح عقدته للسلط بعدما تعادل معه ايضا ذهابا, ليفوت على السلط فرصة الوصول للصدارة, ويكتفي بالنقطة 27 في المركز الثالث, بالشراكة مع الجزيرة.

وحضر التعادل ايضا في مواجهة المتصدر شباب الاردن ومستضيفه الرمثا 2-2 , في مباراة شهدت تقلبات كثيرة, تقدم الغزلان ثم عادل اسود غمدان وقلب الطاولة, قبل ان يدرك نجم الرمثا محمد ابو زريق التعادل, ولتنتهي المباراة على ذلك, ورغم التعادل الا ان شباب الاردن حافظ على صدارته برصيد 28 نقطة, والرمثا رفع رصيده الى 10 نقاط في المركز قبل الاخير.

واستطاع الفيصلي بالعودة الى سكة الانتصارات, بعدما نجح بتجاوز عقبة ذات راس, بالفوز عليه بهدفين لهدف, ليقترب الازرق من الصدارة برصيد 26 على بعد نقطتين من المتصدر, وبقي ذات راس في المركز الاخير برصيد 4 نقاط.

وفشل الجزيرة في فك عقدة التعادلات وتحقيق اول انتصار له في اخر اربع مباريات, ليرضى بالتعادل امام ضيفه البقعه 1-1 , في لقاء كان الاداء متساوي من حيث السيطرة والخطورة, الجزيرة وصل للنقطة 27 في المركز الثاني بالشراكة مع السلط, والبقعة وصل للنقطة 12 في المركز التاسع.

واعاد الوحدات البسمة المفقودة الى جماهيره بعد الفوز المقنع والكبير على ضيفه الحسين اربد برباعية نظيفة, الوحدات كان الطرف الافضل طيلة دقائق المباراة, في ليلة كان عريسها حمزة الدردور, الذي صنع هدف وسجل هدف على طريقة الكبار, ليعلن انضمام الاخضر  الى دائرة المنافسة على اللقب, في المركز الخامس برصيد 23 نقطة, وليتوقف رصيد الحسين عند 16 نقطة في المركز السابع.

واختتم الاسبوع بثلاثية مستحقه لشباب العقبة في شباك الاهلي, كانت من نصيب المحترفين ماركو ومايكيل, واللاعب المعار من الفيصلي السحس, ليضع العقبة نفسه في المركز السادس برصيد 16 نقطة, وليتراجع الاهلي الى المركز العاسر برصيد 12 نقطة.

بهاء يتقدم

واشتد الصراع على صدارة هدافي بطولة الدوري, حيث ضيق مهاجم الوحدات بهاء فيصل الخناق على الكونجولي كبالنجو والسنغالي مايكيل توريه, ليصبح ترتيب الهدافين على النحو التالي.

9 أهداف: الكونجولي كبالنجو (شباب الأردن)، السنغالي مايكل توريه (شباب العقبة).

7 أهداف: بهاء فيصل (الوحدات). -6 أهداف: السوري شادي الحموي (الرمثا).

4أهداف: السوري مارديك مارديكيان وعبد الله العطار وأحمد العيساوي (الجزيرة)، ويوسف الرواشدة وبهاء عبد الرحمن (الفيصلي)، وخالد الدردور (الرمثا)، يوسف النبر (شباب الأردن)، الليبيري ماركوس ماكاولي (شباب العقبة).

3 أهداف: أحمد ياسر والمغربي بلال الدنكير وحاتم أبو خضرا (البقعة)، وبلال الداوود (الحسين إربد)، أشرف المساعيد وعصام مبيضين (السلط)، خليل بني عطية (الفيصلي)، سعيد مرجان (الوحدات).

هدفان: أحمد أبو كبير (البقعة)، أميمة المعايطة (الحسين إربد)، يزن دهشان وإبراهيم الجوابرة (الأهلي)، خلدون خزام وسامر إبراهيم عسفا والغاني كوامي جيجي (السلط)، مالك الشلوح وأحمد النعيمات (ذات راس) ومحمد طنوس ومحمود مرضي ومحمود زعترة (الجزيرة)، زيد أبو عابد ومحمد الرازم (شباب الأردن)، وعبد الرؤوف الروابدة (الصريح)، حسن عبد الفتاح وحمزة الدردور (الوحدات)، عيسى السباح (شباب العقبة)، ومحمد أبو زريق (الرمثا)، أنس الجبارات والتونسي هشام السيفي (الفيصلي).