الجزيرة يفوت فرصه القبض على الصدارة والفيصلي يستعيد عافيته امام ذات راس

الانباط – عمر الزعبي 

استطاع الفيصلي ان يكسب نقاط المباراة الثلاث, عندما تغلب على مستضيفه ذات راس 2-1 في المباراة التي احتضنها مساء الجمعة ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة ضمن الجولة 13 من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
.

دخل الفريقان المباراة, وهدفهما تحقيق النقاط الثلاث,  الفيصلي بدأ المباراة بتشكيلة طرأ عليها بعض التعديلات، حيث اعتمد في عملية البناء الهجومي على أنس جبارات وإحسان حداد وعلامة وعبد الرحمن يوسف، وفي الأمام تواجد العرسان والتونسي هشام السيفي.

وحاول ذات راس  الضغط بثقله الهجومي بحثا عن أول فوز له في بطولة الدوري، على امل ان تنفك عقدة الانتصارات من بوابة الفريق الازرق..

وكانت اول فرص المباراة, عندما سدد لاعب الفيصلي السيفي كرة احتاجت لمن يتابعها، وجرب  العرسان حظه بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لحيدر الجعافرة..

وكان ذات راس قريب من التسجيل, عندما سنحت له فرصة خطيرة عبر مهاجمه بكاكي الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية كان لها معتز ياسين بالمرصاد.

واستطاع الفيصلي ترجمت خطورته الى هدف اول, عندما استثمر ضربة حرة غير مباشرة مررها حداد لزميله مهدي علامة الذي أرسلها داخل منطقة الجزاء وجدت أنس جبارات يدكها برأسه لتستقر في شباك الجعافرة  في الدقيقة 45+3.

اندفع ذات راس مطلع الشوط الثاني,  نحو المواقع الأمامية، لكنه وجد صعوبة في عملية الاختراق مع تراجع لاعبي الفيصلي لتأمين مناطقهم الخلفية.
ونجح المهاجم التونسي هشام السيفي بتسجيل الهدف الثاني,  عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع وحارس المرمى ووضع الكرة بثقة في الدقيقة 90.

وقلص ذات راس النتيجة في الدقيقة 90+1، بعد كرة أحدثت دربكة أمام بوابة مرمى معتز ياسين قبل أن ينجح أحمد النعيمات في إسكانها الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي 2-1
. وبهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده النقطي إلى 26 نقطة متساويا وبقي رابعا بفارق الأهداف عن الجزيرة الذي يلتقي البقعة لاحقا، بينما تجمد رصيد ذات راس عند 4 نقاط وبقي بالمركز الأخير.

  كما فوت الجزيرة فرصة القبض على الصدارة، عندما تعادل مع البقعه بنتيجة ١-١ في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ستاد عمان الدولي.
بدأت المباراة وعين الجزيرة على النقاط الثلاث, من أجل العودة الى الصدارة, مستغلاً تعثر شباب الاردن, الذي تعادل مع الرمثا في افتتاح الاسبوع 13, بينما بحث العقبة عن تحقيق نتيجة ايجابية, تضمن له التقدم في سلم الترتيب.
مرت النصف ساعة الاول من المباراة دون خطورة تذكر, حيث ظهر التوتر واضح على اداء الفريقين, مما جعل مرماهم في راحة تامة, قبل ان تشهد الربع ساعه الاخيرة خطورة حقيقية للبقعة, كان قريب من هز شباك الجزيرة لكن الحظ العاثر وقف امامهم, خصوصاً بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء للبقعة, اهدرها احمد ابو كبير , بعد ان نجح احمد عبدالستار بنجاح.
وفي مطلع الشوط الثاني , كشر الجزيرة عن انيابه, وظهر بصورة افضل, استطاع على اثرها ان يفتتح التسجيل, عن طريق لاعبه مهند خير الله, في الدقيقة 49 .
وكان البقعة قريب من التعديل, بعد ان صوب المتألق أحمد ياسر تصويبة قوية من خارج المنطقة, من ضربة ثابته, تصدى لها الحارس عبدالستار وابعدها الى ضربة ركنية. 
واستطاع هداف البقعة حاتم ابو خضرة تسجيل هدف التعادل, بعد ان تابع كرة عرضة ارضية, اسكنها في الشباك, عند الدقيقة 59 , وسط فرحة كبيرة للمدرب راتب العوضات. 
لتنتهي المباراة على هذه النتيجة، حيث فوت الجزيرة على نفسه فرصه الوصول للصدارة، واكتفى بالوصول للنقطة ٢٧ في المركز الثاني، ورفع البقعة رصيده الى ١٢ نقطة، في ا…