مركز الأميرة بسمة بالعقبة يحتفي بميلاد الملك

 

 – العقبة – طلال الكباريتي

 

احتفل مركز الأميرة بسمة للتنمية  أمس بذكرى ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، في ساحة مقره بالعقبة  .

 

ورعى الحفل محافظ العقبة صالح النصرات و حضره نائب مدير شرطة العقبة العقيد شرحبيل عبيدات و مدير تربية العقبة جاسر الرواشدة والشيخ محمد الخشاشنة من إفتاء العقبة و ممثل الطائفة المسيحية بالعقبة الأب سميح مرجي وعدد كبير من الشخصيات البارزة في المدينة  .

 

وجاء هذا الحفل بالتزامن مع انتهاء الدورة التوعوية التي نفذها مركز السلم المجتمعي التابع لمديرية الأمن العام واستضافها مركز الأميرة بسمة للتنمية بالعقبة واستمرت أربعة أيام .

 

وقال العقيد عبيدات أن هذا الاحتفال الذي ينظمه مركز الأميرة بسمة بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد القائد، وتسلمه سلطاته الدستورية، تستدعي أن يتنسم أبناء الوطن وقفات في مسيرة الهاشميين، بتسطير آيات العز والفخار لهذا الوطن .

 

واستذكر العقيد عبيدات الانجازات التي شهدها الوطن في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، وتعزيزه لنهضة الأردن، فكانت محطات مضيئة سجلها التاريخ بأحرف من ذهب، وعلى رأسها الأمن الذي ينعم به الوطن في ظل ما تعانيه دول الجوار من اضطراب بأمنها .

 

وأشار الى مقالة جلالته التي كتبها مؤخرا وحملت عنوان منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي، التي دعا من خلالها الى محاربة الشائعات واغتيال الشخصيات، وترجمها مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود بإطلاقه لمبادرة فتبينوا .

 

وثمن العقيد عبيدات جهود مركز الأميرة بسمة للتنمية في العقبة لتنظيمه هذا الحفل، داعيا المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمان على البلاد، وأن يوفق أبناء الوطن الى خدمة وطنهم في ظل راعي المسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني .

 

وأوجز رئيس فرع التدريب في مركز السلم المجتمعي الرائد مؤيد الكفاوين  أبرز الأسباب التي دعت لاستحداث مراكز السلم المجتمعي في المملكة، بالاضافة الى  أبرز تحدياته و انجازاته من أن رأى أحد مراكزه النور في العقبة .

 

ونوه الرائد الكفاوين الى دور مؤسسات المجتمع المدني الفاعل في مكافحة الإرهاب بتنظيمها دورات وفعاليات تثقيفية بالتشاركية مع الأجهزة الأمنية .

 

وتخلل الحفل أغنية وطنية أداها كورال مدرسة عبد الله الثاني للتميز، وأخرى ألف كلماتها ولحنها وأداها فرقة الكورال .

 

وتضمن الحفل توزيع راعي الحفل الشهادات التقديرية للواتي شاركن في دورة السلم المجتمعي، وهم : فاطمة السعيدين و محمود عبد  الله الزوايدة ،عوض سامر عوض، ابراهيم و غدير حسين قاسم النجادات و لمياء الشوبكي و عالية الزميلي و ابتسام الفران و رنا عباس و ناريمان مرجي و منى الزريقي و فايزة الخطيب و براءة محمد كمال ابو السعود ورشا العوسة ومجدولين أبو الهوى .

 

وفي نهاية الحفل افتتح المحافظ النصرات معرضا لصور أبرزت فيه أحداث معركة الكرامة وتفقد الملك الراحل الحسين لأرض المعركة ووقفات من حفل تخريج نشامى القوات المسلحة، والجولات الميدانية للملك المغفور له بإذن الله الحسين، بالاضافة الى لقطات من لحظة مبايعة الشريف الحسين و لحظة تنسيب المغفور له عبد الله الأول ملكا للأردن .

 

كما شمل المعرض، عرضا لمنشورات وكتب تثقيفية وتوعوية تحارب العنف والتطرف بالاضافة الى أبرز الأجهزة التي يستخدمها نشامى الأجهزة الأمنية في الإنقاذ، كالدفاع المدني، والشرطة البحرية// .