مرشحة للرئاسة: ترامب سيكون بالسجن قبل انتخابات 2020

واشنطن ـ وكالات

 هاجمت إليزابيث وارن المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الرئيس دونالد ترامب، مشيرة إلى أنه قد يكون في السجن قبل إجراء الانتخابات المقبلة.

وقالت وارن امس، "بحلول 2020، قد لا يكون ترامب رئيسا .. في الواقع، ربما لن يكون شخصا حرا حينها".

وأشارت وارن في وقت سابق إلى أن واشنطن تمر بفترة خطيرة قائلة "إن ما سيحدث في 2022 سيحدد وجهة أمريكا والشعب الأمريكي".

وأضافت مهاجمة ترامب "كل يوم نرى تغريدة عنصرية أو أخرى تحمل كراهية، أمور قبيحة وظلامية، وماذا سنفعل نحن المرشحون والناشطون والصحفيون حيال ذلك؟ هل سندعه يستخدمها لتقسيمنا؟"

وتعد تلك المرة هي الأولى التي تشن فيها وارن هجوما حادا على الرئيس الأمريكي، حيث كانت متحفظة على مهاجمة ترامب بشكل مباشر منذ الإعلان عن ترشحها.

وشكلت هذه اللحظة نقلة ملحوظة في نغمة وارن، التي كانت متحفظة على مهاجمة ترامب بشكل مباشر، منذ أن أعلنت عن حملتها الاستكشافية في ليلة رأس السنة.

 

يأتي ذلك بعد سخرية ترامب من إليزابيث وارن على تويتر قائلا "في بعض الأحيان أطلق على إليزابيث وارن اسم "بوكاهانتس"، ابنة الأمريكيين القدماء (الهنود الحمر)، التي أسرها الإنجليز في حربهم ضد الأميركيين القدماء".

وتابع "انضمت وارن للسباق الرئاسي.. هل ستكون أول سيدة من الأمريكيين القدماء تترشح للرئاسة الأميركية أم ستقرر بعد 32 عاما أن هذا الأمر لن يسير بطريقة جيدة"، وأضاف: "أنتظرك في السباق الرئاسي".