مذكرة تفاهم بين الدولي العربي للمحاسبين وديوان المحاسبة الليبي

 الانباط-عمان

 وقع المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين وديوان المحاسبة الليبي، امس الأحد، مذكرة تفاهم لتطوير قدرات الكوادر البشرية للديوان وأعضائه والجهات التي يرعاها.

ووقع المذكرة رئيس مجلس ادارة المجمع الدكتور طلال أبوغزالة ورئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك.

وأكد الدكتور أبوغزالة أن المذكرة استمرار لتطوير الخبرات والإمكانات للعاملين في المهنة من خلال العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص.

وتناولت المذكرة ثلاثة محاور رئيسة حول تقييم برامج التطوير المؤسسي ومحتوى الخطة الاستراتيجية للديوان، وحصول موظفيه على الشهادات المهنية الصادرة عن المجمع الدولي، بالإضافة إلى تأسيس المعهد الرقابي الليبي المتخصص بالتدريب والتطوير في المجال المالي والرقابي وبرامج التأهيل للحصول على الشهادات المهنية.

وتهدف المذكرة إلى تنفيذ خطة للديوان في تنفيذ مشاريع تطوير وزيادة الكفاءة المهنية في مجالات التصميم وتطوير المناهج التدريبية واختيار مدربين، ورفع الكفاءة المهنية من خلال الشهادات المهنية في مجالات المحاسبة والتدقيق والموضوعات ذات العلاقة، وعقد دورات تدريبية متخصصة للديوان حسب احتياجاته، وتبني وتطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام.

وسيتم تنفيذ مشاريع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسي وإجراء مراجعة تحليلية للخطة الاستراتيجية للديوان، وبناء القدرات المؤسسية في مجال إدارة المشاريع ومتابعة تقييم الأداء المؤسسي، ومراجعة مؤشرات الأداء الرئيسة.

-