مستوطنون متطرفون يقتحمون ساحات الأقصى

 اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الأحد ساحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب ان الاقتحامات نفذت بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي المدججة بالسلاح.

وأضاف ان عشرات المستوطنين قاموا بعملية الاقتحام، بدءًا من باب المغاربة، وبحماية عسكرية وسط فرض شرطة الاحتلال قيودا مشددة على دخول الوافدين إلى الأقصى، من الفلسطينيين، واحتجاز هوياتهم الشخصية عند الأبواب لحين خروجهم منها. كما هاجم مستوطنون متطرفون يهود فجر اليوم الاحد عددا من منازل المواطنين الفلسطينيين في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية .

وقال رئيس تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل عيسى عمرو في بيان ان عشرات المستوطنين هاجموا عددا من منازل المواطنين بالحجارة، استجابة للدعوات التي أطلقها قادة المستوطنين عبر مكبرات الصوت تتوعد فيها الفلسطينيين وتهددهم بالقتل وترحيلهم من قلب المدينة . كما أغلقت قوّات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد، مدخل مخيم الفوار جنوبي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية .
وأفادت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفوار في بيان بأنّ قوّات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم، وحالت دون خروج مركبات المواطنين. ويأتي الإغلاق بعد ساعات من مواجهات اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال، في أحياء عدة بالمخيم . (بترا)