شباب الاردن ينفرد بصدارة الدوري والعقبة يكسب نقطة من الفيصلي

الانباط - عمر  الزعبي 

الحق شباب العقبة الفيصلي بركب المتعثرين لفرق المقدمه، عندما اجبره على التعادل بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد عمان الدولي، في ختام الاسبوع ١٢ من دوري المحترفين.

انطلقت المباراة وسط حذر شديد من دفاع الفريقين على ضرورة الخروج من الدقائق الاولى بشباك نظيفه، الفيصلي حاول استغلال الدقائق الاولى لكنه فشل في الوصول للشباك العقباوية.

تأخر الفيصلي حتى زار شباك العقبة، وذلك عند الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول، عندما استطاع هشام السيفي افتتاح التسجيل، بعد متابعته لعرضية، لم يتوانى عن وضعها في الشباك، لينتهي الشوط الاول بتقدم الفيصلي.

واصل الفيصلي ضغطه على فريق الضيف في الشوط الثاني، وسدد العرسان كرة قوية مقوسه، نجح الحارس بالتصدي لها.

وعزز الفيصلي تقدمه بهدف ثاني، عن طريق قائده خليل بني عطية، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع محمود مشعل ودخلت الشباك عند الدقيقه ٤٩.

استفاق العقبة من غيبوبة الهدفين، عند شعر بان الفيصلي ضمن النقاط، حيث شكل خطورة حقيقية على مرمى الفيصلي.

ونجح شباب العقبة بتقليص الفارق عندما استغل المحترف مايكيل خطأ دفاعي، وسجل هدف في الدقيقة ٥١.

وفوت مايلك فرصه التعادل عندما اهدر فرصه ذهبية امام المرمى الذي كان خالي حتى من الحارس، ليقوم بدور المدافع بدلا من المهاجم ويبعدها خارج المرمى.

وادرك العقبة التعادل عن طريق عيسى السباح  بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة، في الدقيقة ٦١.

وشهدت المباراة في دقائقها الاخيرة حالتي طرد، الاولى للاعب العقبة حمد البلاونه، والثانيه لمدرب الفيصلي طارق جرايا لإعتراضه على القرارات التحكيمية .
واطلق الحكم صافره نهاية اللقاء بتعادل الفريقين  ٢-٢، ليرفع الفيصلي رصيده  الى ٢٣ نقطة في المركز الرابع ، والعقبة في المركز  السابع برصيد ١٣ نقطة.

وفي لقاء اخر، قفز شباب الأردن الى صدارة دوري المحترفين الأردني،بعد فوزه على ضيفه ذات راس بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء امس السبت، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، لحساب الجولة 12.

وسجل هدف الفوز القاتل لشباب الأردن، محترفه الكونجولي كبالنجو في الدقيقة 90، لينفرد فريقه بالصدارة برصيد 27 نقطة، فيما بقي ذات راس يتذيل الترتيب بـ4 نقاط.

 شباب الأردن دخل اللقاء  بحثا عن الفوز الذي يكفل له خطف الصدارة، حيث اعتمد في بناء عملياته على انطلاقات محمد الرازم والنبر وعمران وأبو عابد.

وظهر ذات راس ظهر بثوب جديد بعدما دفع بمحترفيه الجدد، وعمل على فرض سيطرته على منطقة خط الوسط بتواجد الجعافرة وأسامة قنام ومعز عللولو ولعب في المقدمة قويدر وبكاكي.

ولم تشهد المباراة العديد من الفرص ، نظرا لحرص الفريقين على نظافة شباكهما، الامر الذي عقد المهمه على المدربين، لينهي كبالونجو الجدال ويخطف هدف الفوز  في الوقت القاتل.