مركز شباب العقبة الأكثر تميزا لعام 2018

 في حفل رعاه الوزير أبو رمان

 

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

نظمت وزارة الثقافة والشباب الثلاثاء الماضي في قاعة عمان الكبرى حفل تكريم لمراكزها حول المملكة و موظفيها الأكثر تميزا و تفاعلا خلال العام الماضي .

 

وحظي مركز شباب العقبة بتكريمه بالمركز الأول تميزا و تفاعلا مع أبناء المجتمع المحلي، و زخم نشاطاته خلال العام الماضي .

 

ورعى الحفل وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد ابو رمان وحضره الأمين العام الدكتور ثابت النابلسي وعدد كبير من مديري وموظفي وزارة الشباب . ..

 

وتَحَدَّثَ وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان بكلمة أثنى من خلالها على هذه الفكرة البنَّاءة في المنافسة بين المراكز الشبابية وموظفي الوزارة لتحقيق الأفضل والوصول إلى قمة العطاء بخدمة شباب الوطن، وأثنى على مديرية تطوير الأداء المؤسسي في وزارة الشباب والمتمثِّلة بالدكتورة أحلام العبادي على هذا الإنجاز الرائع، لتمهيد الطريق بأن يكون هذا الإحتفال سنوياً في وزارة الشباب كنهج تغيير جديد قد طرأ على وزارة الشباب في خدمتها ورعايتها لشباب الوطن.

 

ثمَّ رحَّب وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان بالحضور وبارك للفائزين بهذه المسابقة، ودعا أن يستمر العطاء والتميُّز ولا يتوقَّف عند هذا التكريم وهذه الجائزة، وما هذا التكريم وهذه الجائزة إلا بداية الطريق للوصول إلى القمة.

 

وأضاف وزير الثقافة والشباب قائلاً، أنَّ دور المراكز الشبابية سيعمل على إستقطاب شباب الوطن من خلال الدور الفعَّال لهذه المراكز في خدمة ورعاية الشباب من خلال الأنشطة والبرامج المتنوعة، وإفساح المجال أمام الشباب وتبنِّي مبادراتهم ومساعدتهم عليها بتنفيذ من الشباب أنفسهم بإشراف ومساعدة من كادر المركز دون فرض رأي على كيفية التنفيذ، لأنَّ شباب الوطن هم أهل للإبداع والمبادرات.

 

ثمَّ أشار إلى المشاركة  والتشبيك بين المراكز الشبابية لتقديم الأفضل للشباب، وكذلك التنافس بين هذه المراكز على مستوى المملكة، وإيجاد الشراكة الحقيقية بين هذه المراكز والمبادرات الشبابية .

 

وتابع قائلاً أنَّ هذا العام سيكون عام التحوُّل الحقيقي في دَوْر المراكز الشبابية للخدمة الحقيقية بتميُّزٍ وإبداع لشباب الوطن من خلال هذه المراكز.

 

وهذا النهج سيكون سبباً جوهرياً في الشعور الحقيقي من المجتمع المحلي بدَوْر وزارة الشباب في رعاية وخدمة شباب الوطن كبيئة حاضنة وآمِنَة بإمتياز لشباب الوطن تقود كافَّة الجهات والمؤسسات التي تهتم برعاية وخدمة الشباب . وأنَّ وزارة الشباب تعمل جنباً إلى جنب مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في رعاية وخدمة شباب الوطن.

 

ورحَّب أمين عام وزارة الشباب د. ثابت النابلسي بالفائزين والحضور، وطالَبَ بالتغيير الذاتي لكل موظف في وزارة الشباب وتمكين الذات بالمهارات والأساليب الإبداعية الخلَّاقة في خدمة ورعاية شباب الوطن، وأنَّه لن يكون أي تساهل أو تقاعس في محاسبة المُقَصِّر في مهام وظيفته، وهذا هدف قد أخذته وزارة الشباب لتحقيق التميُّز في خدمة ورعاية شباب الوطن خلال هذا العام وتحصيل جائزة التميُّز للوزارة.

 

مُؤكِّداً أنَٓ وزارة الشباب لن تأْلو جهداً بتقديم الأفضل لكل موظف ومدير مبدع ومتميِّز، لأنَٓ هذا العام سيكون عام إنجازات حقيقية لوزارة الشباب تُضاف إلى إنجازات العام المنصرم.

من ثمَّ ، قام وزير الثقافة والشباب ترافقه د. أحلام العبادي بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم.//