أيلة تطلق برنامجها التشغيلي لطلبة الجامعات في مرافق الغولف

 

الانباط-العقبة

في بادرة نوعية على المستوى المحلي، أطلقت شركة واحة ايلة للتطوير، برنامجها التشغيلي، الذي شمل التحاق 20 طالباً وطالبة من الجامعات المحلية في مسار مهني متخصص في مرافق أيلة للغولف يستمر لمدة عام حسب برنامج البطولات.

ويقوم هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة من ناحية نوع وقطاع العمل، على القيام بمهام "مساعد لاعب غولف" ويتمثل دورهم الوظيفي بمرافقة لاعبي الغولف المشاركين في البطولات التي تنظمها أيلة على ملاعب أكاديمية أيلة للغولف، وتوفير التسهيلات والخدمات المختلفة التي يحتاجها اللاعب خلال ممارسة اللعبة.

من جانبه، عبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين، عن اعتزازه بهذه المبادرة الطموحة والتي تأتي ضمن المساهمات المستمرة للشركة في دعم قطاع الشباب وتمكينهم، وتوفير فرص تدريبية وتشغيلية في قطاع نوعي.

واستهدف هذا البرنامج التشغيلي طلبة الجامعات المنتشرة في العقبة: الجامعة الأردنية، والبلقاء التطبيقية، وجامعة العقبة للتكنولوجيا، ويعكس هذا الاهتمام ايمان أيلة بأهمية منح فرص متساوية لكافة الطلبة.

وتم اختيار الطلبة المشاركين بعد اجتيازهم لبرنامج تدريبي مكثف أعدته أيلة، قبل البدء بالعمل، شمل الاطلاع على قواعد وأساسيات اللعبة.

وجاءت هذه الخطوة من جانب أيلة، انطلاقاً من سعيها الدائم في دعم الشباب الأردني، وخلق فرص التدريب والتشغيل النوعية، التي من شأنها تحسين مستواهم المعيشي وتوفير دخل لهم خلال فترة دراستهم الجامعية، وتطبيقاً لبرامج أيلة للاستدامة وتوزيع مكاسب التنمية في المجتمع المحلي.

ويمتاز هذا البرنامج التشغيلي، بتوفيره لخبرات جديدة للطلبة في مجال عمل نوعي خارج أوقات دراستهم، كما ويسهم في بناء شبكة علاقات عالمية والاطلاع على ثقافات جديدة، واحتكاك مباشر مع أبرز لاعبي الغولف خاصة المحترفين الأوروبيين ما يساعد على بناء مهارات تواصل ولغة، بالتوازي مع تخفيف الأعباء المالية على الطلبة المنضوين في البرنامج وتوفير الدخل خلال فترة دراستهم.

ويستمر البرنامج أغلب فترات العام، وحسب الطلب، حيث تستقبل ملاعب أيلة للغولف اللاعبين على مدار السنة، في بطولات ذات تصنيف عالمي متنوعة.

ويعتبر برنامج أيلة التشغيلي للطلبة أحدى المبادرات التي ترعاها أيلة ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية الرامية إلى التركيز على بناء وتهيئة أفراد المجتمع للمنافسة والحصول على فرص عمل جديدة ذات قيمة مضافة في سوق العمل الاردني وتأهيلهم للعمل في مثل هذه المرافق الريادية عالمياً.

ويندرج البرنامج التشغيلي ضمن برامج أيلة في مجال دعم وتمكين فئة الشباب، لمساعدتهم على الانخراط في سوق العمل، وثمرة لجهود الشركة الدؤوبة في دعم المجتمع المحلي.//