اطلاق برنامج همم بنك العمل التطوعي

 

الانباط-عمان

اطلق البرنامج الوطني "همم بنك العمل التطوعي" امس في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي الذي يستهدف الشباب ممن يتجاوزون 16 سنة، بهدف تحفيز هم على العمل التطوعي وتنمية روح الولاء والانتماء وإكسابهم مهارات عملية من خلال ممارسة أعمال تطوعية متنوعة في مجالات تعليمية، وصحية، وبيئية واجتماعية، واقتصادية.

وقال رئيس الملتقى طلال أبوغزالة دعمه لهذه المبادرة والتي تنطلق من صلب إيمانه المطلق بأهمية العمل التطوعي، مشيرا إلى أن 50 بالمئة من إيرادات المجموعة تذهب لدعم خدمة المجتمع من خلال نشاطات مؤسسة طلال أبو غزالة التي تعنى فقط بخدمة المجتمع.

واشاد بهذه المبادرة وباستضافة جميع فعاليتها في ملتقى طلال ابوغزالة المعرفي، داعيا إلى اعتماد فكرة هذا البرنامج في المدارس ليكون العمل التطوعي جزءا أساسيا من المنهاج والاشتراط على الطلبة القيام بأعمال تطوعية للنجاح والتخرج، وضرورة زراعة ثقافة العمل التطوعي منذ الطفولة.

واشار مؤسس ورئيس مجلس إدارة "همم بنك العمل التطوعي" الدكتور مجدي حمدان إلى أن فكرة إنشاء البرنامج واشهاره جاء انطلاقا من اهتمام ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني للعمل التطوعي، مؤكدا ضرورة إيمان الشباب بأن التحديات  شعلة الفكر الابداعي ومواكبة احتياجات المجتمع بطرق حديثة ومميزة.

وتضمن الحفل عرض فيديو لجلالة الملك بعنوان "همتنا من همتك سيدي"، اضافة الى عرض فيديو توضيحي لخطوات التسجيل في تطبيق "همم"، وهو بنك العمل التطوعي لتوثيق الأعمال التطوعية ضمن مدونة سلوك العمل التطوعي ومنح المتطوعين شهادات تدريب مجانية معتمدة من عدة مؤسسات وطنية وعربية.

-