اجتماع لدراسة الواقع السياحي والتوافق على لجنة تحضيرية بالعقبة

 

 

 

الأنباط - العقبة - خليل الفراية

ناقش مهتمون في القطاع السياحي، عددا من الامور والتحديات التي تواجه القطاع في مدينة العقبة، وذلك في اجتماع دعت اليه غرفة تجارة العقبة بعد اعلانها عن تشكيل 10 لجان متخصصة لمتابعة كافة القطاعات في المدينة .

وقال نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي امس، ان هذا اللقاء للقطاع السياحي يأتي في وقت يواجه فيه هذا القطاع جملة من التحديات والقضايا التي تحتاج الى متابعة وتنسيق مع الجهات المعنية للنهوض به وتعزيز  دوره كاحد اهم القطاعات المؤثرة في مدينة العقبة.

واضاف، انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية من :محمد المغربي وطلال ابو محفوظ وعلي المجالي واسلام القطاونة ورنا الكباريتي وحسين رضوان وعبادة المعايطة وخالد الرياطي وعطا الله الدويك ومحمود درويش، وذلك للتوافق على انشاء وتشكيل لجنة سياحة العقبة، بهدف النهوض بالواقع السياحي وكافة المصالح المرتبطة بهذا القطاع وابراز التحديات التي تواجهه والعمل على ايجاد الحلول المناسبة منه خلال غرفة تجارة العقبة والجهات المعنية.

وشدد الرياطي في اللقاء الذي حضره ممثلون عن مختلف المصالح الفندقية والسياحية في المدينة، على ضرورة ان يعمل الجميع كفريق واحد لخدمة مسيرة العقبة كل ضمن اختصاصه، واختيار لجنة سياحة ممثلة للجميع من فنادق وقرى سياحية ونقل ومطاعم وكل ما يتعلق بالشأن السياحي، وصولا الى قطاع قادر على المنافسة في المنطقة من خلال ما يقدمه من حوافز وامكانات جاذبة للزائر المحلي والاجنبي .

وفي نهاية اللقاء دار نقاش موسع بين الحضور حول افضل السبل والاستراتيجيات التي من شأنها الدفع بالقطاع السياحي الى الامام.//