مهرجان خطابي لجمعية ربوع معان في العقبة بعيد ميلاد الملك

 

الأنباط - العقبة - طلال الكباريتي

نظمت جمعية ربوع معان الخيرية في العقبة امس مهرجانا خطابيا واحتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، وبرعاية كريمة من النائب عبدالله القرامسة .

وتضمن المهرجان الذي اقيم في صالة ربوع معان الخيرية عدد من الكلمات والشعر والفلوكلور الشعبي من فرقة شباب معان في العقبة .

واكد بخيت عليان رئيس الجمعية، ان وجود الهاشميين في بلادنا صمام امان الوطن وان جلالة الملك هو مرجعنا وقدوتنا في هذا الوطن .

وتحدث القرامسة عن تاريخ الاردن والهاشميين في هذا الوطن، واكد ان ابناء معان كلهم يبايعون جلالته والعائلة الهاشمية بالولاء والانتماء.

واضاف، ان موقف جلالته من القضية الفلسطينية وتهويد القدس كان موقفا إسلاميا وعروبيا وأردنياً نفتخر به في كل المحافل .

والقى الشيخ يحيى البزايعة كلمة وجهاء معان في العقبة، حيث تذكر البزايعة تضحيات ابناء معان في سبيل الاردن والقدس، وأكد دعم شيوخ معان وشبابها واطفالها لكل قرار ملكي حكيم، وتمنى ان تتكرر هذه المهرجانات لتعزيز الروح المعنوية لأبناء معان، وتأكيدا على انتمائنا وفخرنا بالقيادة الهاشمية الغراء .

من جانبه، قال عمر الشراري، ان جلالة الملك صانع نهضة الوطن والمجد للأردنيين، واكد ان شباب معان سيبقون خلف الهاشميين مجددين الانتماء والولاء دائمــا، وسيبقى ابناء معان في كل الميادين، خادمين للأردن .

وتحدث النائب القرامسة عن دور الهاشميين في صناعة النهضة الوطنية الاردنية، ودورهم الحاسم والقوي في التصدي لصفقة القرن، وعن دور ابناء معان في دعم جلالة الملك.

والقى احمد ابو درويش قصيدة تتغنى بالهاشميين ثم تلاها اول ظهور لفرقة شباب معان بالعقبة الذين قدموا عرضا فلكلوريا مميزا .

وفي ختام المهرجان قام د.عمر الخوالدة عريف المهرجان بشكر جميع من حضر ودعا لجلالة الملك عبدالله الثاني بالصحة والعافية لأجل الاردن والاردنيين// .