الوحدات يتطلع للفوز على الكويت في ملحق ابطال اسيا

 الانباط - عمان

يرفع فريق الوحدات شعار الفوز ولا بديل في مواجهته امام فريق الكويت عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب الملك عبد الله في القويسمه في لقاء الملحق المؤهل لدوري ابطال اسيا ..ذلك ان المباراة لا تحتمل نتيجتها سوى الفوز الذي يؤهل صاحبه لمواصلة مشواره في التصفيات قبل الانتقال للمشاركة الرسمية في البطولة من خلال دوري المجوعات ...ويسعى الوحدات الذي يتسلح بعاملي الارض والجمهور بعد قرار الاتحاد الاسيوي بغض النظر عن عقوبة حرمان جمهوره ..لاستثمار هذا الوضع وتسجيل الانتصار وهو الذي جهز كافة اسلحة التفوق من خلال التدريبات التي تواصلت طوال الاسابيع الماضية بقيادة المدير الفني قيس اليعقوبي الذي اطمئن على وضع اللاعبين حيث خلت القائمة من اية اصابة قد تضعف من حظوظ الفريق بالفوز لا سيما وان الخسارة من شانها ان تنهي مشوار الاخضر وتعيده للبطولة التي اعتاد المشاركة فيها وهي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي ..حيث شدد اليعقوبي على اهمية المواجهة أمام الكويت ..وقال اليعقوبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم امس: بدأت تحضيراتنا المكثفة منذ شهرين ونحن نفتقد لـ 11 لاعبًا بحكم تواجدهم مع المنتخبين الأول، والأولمبي وأضاف: "اجتهدنا في التغلب على الصعوبات، من خلال الانخراط في معسكر بمدينة العقبة، وتعزيز صفوفنا بمحترفين جيدين لمعالجة بعض النواقص وبما يمنحنا القوة لتحقيق تطلعاتنا".
وقال "تسلمتُ فريق الوحدات في توقيت صعب، وكان يبتعد بفارق كبير عن فرق المقدمة بدوري المحترفين، وبالعمل وتعاون الجميع استطعنا إنهاء مرحلة الذهاب مبتعدين بفارق 6 نقاط عن المتصدر".وأوضح: "نفكر في مباراة الكويت حيث قمت  برصد قدرات الفريق الذي يمتلك لاعبين على مستوى عال، لكن الفوز هو الهدف أملاً بالمشاركة في دوري أبطال آسيا كأول فريق يحقق ذلك".
وأكد اليعقوبي أن صفوف الوحدات في المباراة ستكون مكتملة باستثناء محمد الدميري الذي يحتاج لـ10 أيام ليدخل ضمن حسابات المواجهات المقبل. وانتقد اليعقوبي، طريقة التأهل لدوري أبطال آسيا، حيث قال: "الوصول لهذه البطولة من خلال خوض 3 لقاءات قوية، شيء مرهق للغاية". ولفت اليعقوبي، إلى أن الفريق في حال لم يحالفه الحظ فإنه سينتقل ليلعب بكأس الاتحاد الآسيوي، وحينها لن نرضى إلا باللقب.وعبر اليعقوبي عن سعادته بإتاحة الفرصة أمام جماهير الوحدات لمساندة فريقها في المباراة، معتبرًا إياها اللاعب رقم واحد.
بدوره، قال قائد فريق الوحدات حسن عبد الفتاح: "تجهزنا للمباراة بصورة جيدة، واللاعبون على أهبة الاستعداد لخوض هذه المباراة؛ حيث نسعى لإسعاد جماهيرنا بالفوز". ومن المنتظر ان يخوض اليعقوبي المواجهة بكافة عناصر الخبرة المتمثلة باللاعبين حسن عبد الفتاح وحمزه الدردور وسعيد مرجان ويزن ثلجي وطارق خطاب وصالح راتب ومن المتوقع أن يدفع اليعقوبي بتامر صالح في حراسة المرمى، وستوكل المهمة الدفاعية للتونسي سامي الهمامي ومحمد الباشا وعمر قنديل وأحمد الياس.وسيتولى مهمة بناء الهجمات، عبيدة السمرية ورجائي عايد ويزن ثلجي وحمزة الدردور، وسيلعب بهاء فيصل كرأس حربة.

الكويت جاهز

في الجانب يدخل فريق الكويت المواجهة متكئا على تاريخ مشرف مع الالقاب والبطولات المحلية كان اخرها الفوز بلقب بطولة كأس ولي العهد الكويتي ولهذ سوف يخوض اللقاء متسلحا بتلك المعطيات الى جانب الذخيرة المميزة التي يمتلكها من اللاعبين حيث يطمح المدرب محمد عبد الله لقيادة فريقه للفوز، حيث أكد في تصريحات أنه درس واقع منافسه الوحدات. وسيدخل المباراة منتشيا بإحرازه مؤخرا كأس ولي عهد الكويت، بفوزه على القادسية بهدف وحيد، ويطمح بقوة للذهاب بعيدا في مشاركته الآسيوية.ويتصدر فريق الكويت الدوري المحلي برصيد "27" نقطة ويتقدم على مطارده السالمية بفارق 4 نقاط. ويمتلك الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين من أمثال يعقوب الطراروة وراضي العازمي ومحمد كمارا وعبدالله البريكي وحارس المرمى مصعب الكندري.
وأكد محمد عبد الله المدير الفني للكويت احترامه وتقديره للوحدات الذي سبق أن واجهه بكأس الاتحاد الآسيوي أكثر من مرة.
وقال عبد الله في المؤتمر الصحفي امس قبل مباراتهما في المحلق المؤهل لدوري أبطال آسيا: "بعد توقف 3 سنوات عن اللعب الخارجي، نسعى للعودة بقوة". وتابع: "الوحدات فريق معروف ويمتلك عناصر جيدة، ورصدنا أوراقه جيدا، وسنبارك للفائز بالنهاية".وأكمل: "أن تخوض المواجهة خارج أرضك وبعيداً عن جمهورك بكل تأكيد عامل مؤثر، ولكنا معتادون على ذلك وسبق لنا مواجهة الوحدات بأرضه وبين جماهيره".وأضاف: "تواجد جماهير الوحدات في المباراة شيء رائع، فكرة القدم بغير الجمهور تفتقد للمتعة".وأشار إلى أن فريقه يطمح لتحقيق الفوز أملاً بالوصول لدوري أبطال آسيا، وبخاصة أنه سبق له التتويج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات.
من جهته قال لاعب الكويت حسين حاكم الشمري، إن فريقه يطمح إلى العودة بنتيجة الفوز، مشيرا إلى أنه يعرف الوحدات جيدا.وقال الشمري إن علاقة طيبة تجمعه مع لاعبي الوحدات من أمثال رأفت علي وحسن عبد الفتاح وحمزة الدردور إلى جانب بهاء فيصل الذي سبق له الاحتراف مع الكويت العام الماضي.

ويقود اللقاء طاقم حكام من كوريا الجنوبية بقيادة الحكم الدولي دونج كيم .