منتخب السلة يلتقي سلا المغربي في بطولة دبي

منتخب السلة يلتقي سلا المغربي في بطولة دبي

دبي - منير طلال

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

 

يختتم الليلة عند الساعة الخامسة بتوقيت الأردن المنتخب الوطني لكرة السلة مشاركته في الدور الأول لبطولة دبي لكرة السلة بلقاء سلا المغربي في صالة نادي شباب الأهلي دبي ويشارك في البطولة 10 فرق.

والتقى "صقور الأردن" في ساعة متأخرة مع بيروت اللبناني وهو يملك نقطتين حيث سبق له ان خسر لقائيه الأولين أمام النفط العراقي 60-63 ثم امام الرياضي اللبناني 68-81 لحساب المجموعة الثانية التي تعد الأقوى، فيما بحوزة الفريقان اللبنانيان اربع نقاط من فوزين ويمتلك النفط العراقي ثلاث نقاط من فوز وخسارة فيما يملك سلا المغربي نقطتين من خسارتين هو الأخر.

وتعد البطولة محطة استعدادية للمنتخب الذي يحتل حالياً المركز الخامس في مجموعته الخامسة في تصفيات المونديال التي تقام في الصين صيف هذا العام حيث يلتقي نظيره الصيني 22 الشهر الحالي في عمان، ومن ثم يستضيف المنتخب النيوزيلندي في 24 ذاته ضمن الجولة الأخير من الدور الحاسم، وهو يبحث عن بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد ان تواجد في مونديال تركيا 2010.

وكان زيد عباس أفضل لاعب في صفوف المنتخب والأفضل في اللقاء الذي جرى الليلة قبل الماضية أمام الرياضي اللبناني بتسجيله 23 نقطة كهدافاً للقاء منها ثلاثية، بالاضافة لـ 8 متابعات وتمريرة حاسمة وقطع كرتين بالمقابل فقد كرةوشارك بنحو 30 دقيقة، مالك كنعان سجل 8 نقاط منها ثلاثيتين، بالاضافة لثلاث متابعات وتمريرة حاسمة وقطع كرة بالمقابل فقد كرة وشارك بنحو 18 دقيقة فقط، أحمد حمارشة سجل 5 نقاط منها ثلاثية بالاضافة لمتابعتين وتمريرة حاسمة وقطع كرة وشارك بنحو 29 دقيقة، محمود عابدين سجل 5 نقاط منها ثلاثية بالاضافة لثلاث متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع كرتين بالمقابل فقد كرتين وشارك بنجو 27 دقيقة، موسى العوضي سجل 11 نقطة منها ثلاثيتين بالاضافة لثمان متابعات وتمريرة حاسمة وقطع كرتين بالمقابل فقد ثلاث كرات وشارك بنحو 33 دقيقة، محمد شاهر سجل 10 نقاط بالاضافة لخمس متابعات وتمريرة حاسمة بالمقابل فقد ثلاث كرات خلال 28 دقيقة، يوسف ابو وزنة سجل اربع نقاط بالاضافة لمتابعة خلال نحو 15 دقيقة، سامي بزيع سجل نقطتين بالاضافة لمتابعة وفقد كرة.

ابو عطا الى تركيا .. الجمعة

رئيس الوفد المهندس نبيل أبو عطا غادر امس الى عمان وانضم محمد عليان رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد للوفد، وصرح ابو عطا بانه بصدد التوجه الجمعة المقبل الى تركيا لمقابلة المدرب الصربي زيلكو أوبرادوفيتش لاخذ الموافقة الرسمية بانضمام أحمد الدويري في صفوف المنتخب الوطني في النافذة الأخيرة. وكانت مديرة العمليات في نادي فنربخشة دفني باتير قد طلبت اعطاءها مهلة حتى مساء امس لاعطاء الرد الرسمي للنادي بخصوص ذلك، بعد اصابة لاعب الارتكاز في الفريق التركي، التشيكي فيسلي والذي سيخضع للجراحة والذي يلعب في ذات مركز الدويري. وتابع ابو عطا: انه بعد التشاور مع اعضاء اللجنة المؤقتة وفي حالة لم يلقى تجاوب من النادي التركي ومدربه فانه سيحول الأمر لـ "فيبا" ليتدخل لتأمين تواجد الدويري قبل 72 ساعة من موعد اللقاء.

وقال أمين السر: تم ارسال كتاب للاتحاد الكوري الجنوبي من اجل العمل على تأمين تواجد المجنس جاستن دينتون في المباراة الثانية في معسكر طهران والتي تقام في 14 الحالي، اضافة الى ذلك العمل قائم لتوفير لقاء للمنتخب الوطني في عمان سيكون 17 أو 18 الحالي مع المنتخب السوري أو الفلسطيني يتواجد فيه جاستن مع المنتخب ويكون "البروفة الأخيرة" لـ "صقور الأردن" قبل مهمته في النافذة الأخيرة من تصفيات كأس العالم. وذكر رئيس الوفد: انه تلقى دعوة للمشاركة في البطولة في النسخة القادمة ومن خلال رعاية من قبل "مجموعة الحمد" متمثلة بـ نشأت سهاونة رئيس مجلس ادارة المجموعة.