بيشلر: المبادرات ستعود بفوائد وامتيازات عديدة على مسافري الملكية وأعضاء التحالف


تحالف "ون وورلد" يطلق 5 مبادرات جديدة لخدمة المسافرين والشركات الأعضاء

بيشلر: المبادرات ستعود بفوائد وامتيازات عديدة على مسافري الملكية وأعضاء التحالف

الانباط-عمان

كشف تحالف الطيران العالمي "ون وورلد" عن إطلاق خمس مبادرات جديدة تستهدف وضع المزيد من الخدمات والإمتيازات أمام المسافرين وشركات الطيران الأعضاء في التحالف البالغ عددها 13 شركة عالمية بينها الملكية الأردنية .

وجاء في بيان صحافي وزعته الملكية امس، ان إطلاق هذه المبادرات الطموحة ياتي بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس التحالف الذي أنشأته عام 1999 كل من شركات الطيران الأميركية "أميركان أيرلاينز" والبريطانية "بريتش أيرويز" والأسترالية "كوانتس" والصينية "كاثي باسيفيك".

وستشكل المشروعات الجديدة قيمة مضافة للتحالف ونقلة نوعية أساسية في مسيرته، من حيث إنعكاسها المباشر على تعزيز خدمات السفر وتسهيل إجراءات عبور المسافرين في المطارات العالمية، إضافة إلى المنافع التي ستجنيها الشركات الأعضاء مع هذا التحول الرئيسي.

واضاف البيان، ان هذه المبادرات تشتمل على إطلاق حلول رقمية تتيح للمسافرين مع الشركات الأعضاء الوصول إلى الخدمات الأساسية التي توفرها كل شركة باستخدام أي من التطبيقات الهاتفية الخاصة بها، والتي تمكّن المسافرين من إجراء عمليات التشييك الذاتي وإصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة ومتابعة حقائب السفر المتأخرة والتعرف على معلومات الرحلات الجوية والتغييرات التي قد تطرأ على مواعيدها، إضافة إلى خدمات أخرى ستضاف مستقبلاً .

وتنطوي المبادرة الثانية على تمكين جميع شركات الطيران الأعضاء في التحالف من تقديم الخدمات للمسافرين من مبنى واحد في المطارات العالمية، حيثما كان ذلك ممكناً، وبما يسهل حركة إنتقال المسافرين بين رحلات التحالف ويعزز الترابط فيما بينها، إضافة إلى إنشاء صالة رجال أعمال خاصة بالتحالف في أحد المطارات العالمية الرئيسية.

وبدأ الإتحاد نهجاً جديداً لتحفيز بيع التذاكر وذلك بإبرام إتفاقيات جماعية نيابة عن الأعضاء مع شركات عالمية، حيث يصبح أعضاء التحالف الخيار الأول لسفر موظفي الشركات الكبرى بدلاً من قيام كل شركة بعقد اتفاقيات فردية، وأسهمت هذه الخطوة بزيادة الإيرادات المالية البالغة حالياً من هذا الجانب مليار دولار سنوياً بنسبة 10 بالمئة في الشهور الستة الأخيرة فقط.

واكد المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر، ان هذه المبادرات ستعود بفوائد وامتيازات عديدة على مسافري الملكية الأردنية ومسافري أعضاء التحالف جميعاً وستعمل على تسهيل إجراءات السفر بشكل ملحوظ وبما يعزز مكانة التحالف على المستوى العالمي .

وعبّر عن إرتياح الملكية بوجودها في التحالف منذ 12 عاماً، لافتاً إلى ما يتمتع به أعضاء برنامج المسافر الدائم مع الملكية الأردنية من مزايا ومنافع عديدة خلال سفرهم مع أي من شركات الطيران الأعضاء.

وقدم بيشلر التهنئة للتحالف بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه، متطلعاً إلى مزيد من التعاون والتكامل مع مختلف الأعضاء من الشركات العالمية العملاقة.

وتتمتع بالعضوية الكاملة للتحالف كل من: الملكية الأردنية، الخطوط القطرية، الخطوط الأميركية، البريطانية، "كاثي باسيفيك"، اليابانية، الفنلندية، الإسبانية، الأسترالية، السيبيرية، الماليزية، السريلانكية وشركة طيران "لاتام" في أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى 30 شركة طيران أخرى تابعة للشركات الأم وشركة " فيجي" صاحبة العضوية الجزئية.

وبحسب إحصائيات التحالف لعام 2018، فإن الشركات الأعضاء تخدم 1100 مدينة عالمية موجودة في 180 دولة بواسطة 14 ألف رحلة جوية يومياً نقلت من خلالها 536 مليون مسافر، محققة بذلك إيرادات مالية بلغت 108 مليارات دولار، فيما تبلغ الإيرادات المتحققة من أعمال الشراكة والتعاون بين شركات الطيران الأعضاء نحو 5.5 مليار دولار .