مواجهات سهلة لفرق الصدارة الالمانية

 

ميونيخ – وكالات

 

يبدو أن فريقي هانوفر وشتوتجارت المتعثرين يواجهان مهمة شبه مستحيلة عندما يحلان ضيفين على بوروسيا دورتموند، المتصدر، وبايرن ميونخ، الوصيف، اليوم وغد الأحد على الترتيب، في الجولة التاسعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا). تحقيق أي نتيجة باستثناء الخسارة سيكون بمثابة مكافأة لأي من الفريقين، اللذين يصارعان الهبوط، والذين تلقيا الخسارة في أول جولة بعد انتهاء العطلة الشتوية.

وقال مارتن كيند، رئيس هانوفر قبل مواجهة بوروسيا دورتموند اليوم : " يمكنك أن تذهب وتقول إنه يتعين علينا الفوز، ولكن هذا لن يكون جادا أمام هذا المنافس". وأضاف: "ندخل هذه المباراة بتوقعات واقعية".

هانوفر لم يفز في آخر 21 مباراة خارج أرضه، وحصد نقطتين فقط من آخر 7 مباريات، وهو ما جعل الفريق يحتل المركز الثاني من القاع، برصيد 11 نقطة متساويا مع نورنبيرج، صاحب المركز الأخير.

في الوقت نفسه، لم يخسر دورتموند على أرضه حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراة هذا الموسم، كما فاز بثماني مباريات من آخر تسع مباريات له في البوندسليجا ليحتل صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه.مركز هانوفر الحرج في جدول الترتيب جعل التكهنات تشتعل بشأن مستقبل المدرب أندريه بريتنتاير، حيث أفادت العديد من التقارير الألمانية أن مباراة اليوم قد تكون الأخيرة له في تدريب الفريق.

في الوقت نفسه، يتطلع فريق شتوتجارت، الذي قام بالفعل بتغيير الجهاز الفني هذا الموسم، والذي يحتل المركز الثالث من القاع بعد تلقيه 3 هزائم متتالية، لتغيير حظوظه يوم غد عندما يواجه بايرن ميونخ، الوصيف، والذي فاز بآخر 6 مباريات بالدوري.وخسر بايرن ميونخ أمام ضيفه شتوتجارت 1 ـ 4 في اليوم الأخير من الموسم الماضي، حيث كان قد حسم اللقب لمصلحته، ولكن 14 مباراة من آخر 15 انتهت بفوز البافاري. وقال ماركوس فاينزريل، مدرب شتوتجارت، الذي لديه شكوك حول مشاركة المدافع تيمو بومجارتي الذي غادر مران الفريق أمس الأربعاء بسبب شعوره بالدوار: "الحصول على نقطة سيكون نجاحا بالنسبة لنا".

وفي مباريات آخرى، يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي يبعد عن بايرن ميونخ بفارق 3 نقاط، فريق أوجسبورج، صاحب المركز الرابع من القاع، اليوم، بينما يبحث باير ليفركوزن، مع مدربه الجديد بيتر بوش عن أول انتصار له منذ توليه تدريب الفريق في العطلة الشتوية، عندما يواجه فولفسبورج، صاحب المركز السادس. ويلعب لايبزيج، صاحب المركز الرابع، مع فورتونا دوسلدورف يوم غد ، فيما يلعب آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الخامس، مع مضيفه فيردر بريمن اليوم،  ويلعب نورنبيرج مع ماينز، فيما يلتقي فرايبورج مع ضيفه هوفنهايم .