العكور يتابع منافسات بطولة الامير فيصل للناشئين

 الانباط – عمان

تابع أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية رئيس إتحاد الرياضه المدرسية  محمد العكور عددا من فعاليات بطولة الأمير فيصل للناشئين الحادية عشرة التي تقيمها الوزارة بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية الأردني، على ملاعب مدينة العقبة.

و أكد العكور ان الوزارة  تولي النشاطات التربوية  اهتمامها كبيرا و تحرص على إقامة البطولات الرياضية  بمختلف مجالاتها، نظرا لدورها في الكشف عن المواهب الطلابية، و بناء العديد من القيم والاتجاهات الإيجابية التي يحرص المنهاج المدرسي على غرسها في نفوسهم .

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على صقل المواهب والابداعات  التي يتم اكتشافها بين الطلبة في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والعلمية من خلال خطط مدروسة تنسجم وتوجهات الوزارة في تعزيز جوانب التميز لدى جميع مكونات العملية التربوية.

وأبدى العكور إعجابه بالمستوى المتميز للدورة سواء من حيث الإعداد والتنظيم لفعاليات حفل الافتتاح او أداء الطلبة في المنافسات الرياضية او التحكيم والترتيبات الإدارية واللوجستية .

وشاهد العكور يرافقه مدير إدارة النشاطات التربوية النائب الأول لرئيس الإتحاد  زيد ابو زيد ومدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة جاسر الرواشدة ومدير الرياضة المدرسية امين سر الاتحاد فادي الجزازي وعدد من القادة التربويين عددا من المنافسات التي أقيمت اليوم والتي أظهرت ندية واضحة بين الطلبة و مستوى عال في التحكيم و التدريب البدني والنفسي من قبل الفرق المتنافسة.

بدوره أكد ابو زيد أن الوزارة ومن خلال إدراة النشاطات التربوية تحرص على بناء الشراكات مع العديد من المؤسسات الوطنية سعيا منها لبناء شخصية طلابية مؤهلة جسديا وعقليا، لافتا إلى أن إقامة هذه الدورة بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية تعد مثلا ناجحا لهذه الشراكات.

واشار إلى أن هذه الدورة الرياضية بما تشتمل عليه من تنوع في الفعاليات تحقق خطط الوزارة الرامية لتطوير جميع الألعاب الرياضية وصولا إلى فرق مدرسية منافسة، ولتكون رافدا حقيقيا للرياضة الوطنية التي بدأت تشق طريقها بثبات على المستويين العربي والاقليمي.

و أعرب عن ارتياحه لقدرة الميدان التربوي على تنفيذ الخطط والبرامج المتعلقة بالنشاطات التربوية، لافتا إلى أن هذا المستوى العالي من الأداء الذي يظهر واضحا في منافسات الدورة يؤكد قدرة مدارسنا على استلهام الأفكار التطويرية وخلق قصص النجاح التي أصبح الميدان زاخرا بها.

وبين ابو زيد أن فعاليات البطولة التي تنفذ احتفاء بالذكرى العشرين لتسلم صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم تسير وفقا للخطط الموضوعة ودون أي معيقات  بل يجري تنفيذها بتعاون تام وروح رياضية عالية وفي جو  من المنافسة النظيفة وبما يليق بسمو أهداف الدورة.

وأعرب عن شكرة لجميع الجهات الداعمة للرياضة المدرسية بشكل عام، و إقامة هذه الدورة.سواء بتوفير الصالات والملعب الرياضية او بتقديم الدعم المادي الفني وفي مقدمتها اتحاد الرياضة المدرسية و الأجهزة الأمنية والإدارية في محافظة العقبة ووسائل الإعلام و مديريات التربية والتعليم و المدارس المشاركة.