انطلاق فعاليات الشارة الخشبية لقادة الكشافة في شباب العقبة

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

انطلقت مؤخرا فعاليات الدورة التدريبية الحصول على الشارة الخشبية في القيادة الكشفية، التي تنظمها مديرية شباب العقبة في مقرها .

 

و تهدف هذه الفعالية التي تستمر خمسة أيام الى تأهيل عدد من قادة منتسبي الكشافة من القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية في العقبة .

 

وتتضمن فعاليات هذه الدورة التدريب على المهارات الأساسية لقادة الفرق الكشفية، ومحاضرات توعوية، بالاضافة الى التخطيط لسجلات الفرق الكشفية ومهارات الفنون الكشفية .

 

كما تتضمن الفعالية توضيح مهارات البوصلة والخارطة، وتختتم فعالياتها بتسليم المشاركين مشاريعهم، ليحظى المشاركون بعدها مزاولة قائدة وحدة بعد تنفيذ متطلبات الدورة .

 

ويحاضر في هذه الدورة عدد من المختصين البارزين في العقبة، أبرزهم القائد الدراسي مدير معهد التدريب المهني سالم تيم، و فرج الاحيوات و ليث السعودي و سائدة نوفل و معتز الكباريتي .

 

وقال أحد المحاضرين في هذه الدورة ليث السعودي أن أوراق الفعالية ناقشت في أيامها الأولى المهارات الأساسية للقادة الكشفيين .

 

وأضاف السعودي للأنباط أن المشاركين اتفقوا على افتقار قادة الكشافة لمنهاج كشفي معتمد بحيث تشهد تضاربا على الرغم من وجود منهاج واضح دولي على حد تعبيره .

 

و تابع أن محاضرته تضمنت التعريف بالمناهج الكشفية و أهدافها، منوها الى دور الممارسة العملية للفعاليات الكشفية كإحدى الأسس لاكتساب الخبرات .//