آردوغان لموظفيه: الأولوية تشجيع الاسد على "دمج" المكون الكردي

 

انقرة ـ وكالات

ذكرت تقارير صحفية، انه تم تزويد الطاقم السياسي التركي الذي يدير مصالح واولويات تركيا في الملف السوري بتوجيهات جديدة وحديثة تم التوافق عليها من قبل مؤسسة الرئاسة التركية .

 وقالت مصادر دبلوماسية تركية مطلعة امس، بان الطاقم المعني بحضور الاجتماعات الدولية المتعلقة بالملف السوري، لديه تعليمات محددة وواضحة ومكثفة بشان تشجيع دمشق والمجتمع الدولي والدول الاقليمية على توفير خطط خاصة تدعم "دمج" المكون الكردي.

واوضحت انه يبدو ان هذه المسالة تحظى بالأولوية عندما يتعلق الامر بتحضيرات وزارة الخارجية التركية المرتبطة بالشؤون السورية.

 واضافت ان انقرة حرصت على ابلاغ شركائها في "المعارضة السورية" وكل من ايران وروسيا، بان اولوياتها المطلقة فيما يتعلق بسيناريو خفض التوتر في الشمال السوري هو العمل على تشجيع الرئيس بشار الاسد لاتخاذ خطوات عميقة وفارقة تحت عنوان دمج الشرائح الاجتماعية الكردية في المناطق الحدودية مع تركيا بالمجتمع السوري ومؤسساته.

ويعتبر الجانب التركي هذا الامر الاولوية السياسية له بالتوازي مع الجاهزية العسكرية والامنية المتعلقة باتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة "ارهاب" الفصائل الكردية في جنوبي البلاد.