تأهل قاتل واستقالة حزينة في صدر اليوم الآسيوي العاشر

 

 

ابوظبي – وكالات

 

 

شهد اليوم العاشر من بطولة كأس آسيا بداية جولة حسم المتأهلين إلى الدور الثاني، والتي تصيب الملاعب بمشاعر مختلفة ما بين احتفالات بحصد بطاقة التأهل أو دموع الحسرة بعد الخروج المبكر.ويرصد في التقرير التالي ملخص اليوم العاشر من البطولة الآسيوية:صدارة الإمارات

حسم البلد المستضيف للبطولة الإمارات صدارته للمجموعة الأولى بتعادله مع منتخب تايلاند الذي أظهر شخصية كبيرة رغم خسارته في المباراة الأولى، لكنه عاد وتأهل رفقة الأبيض والبحرين.المجموعة الأولى شهدت متغيرات كثيرة في أحداث اليوم، والتي لم تتحدد ملامحها النهائية إلا في الدقائق الأخيرة من المباريات.هدف قاتل تمكن منتخب البحرين من خطف هدف قاتل غير مصيره من مغادرة البطولة إلى حصد بطاقة العبور إلى الدور الثاني. لقد جاء الهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 90+1 عن طريق جمال الراشد، ورغم أن البحرين بدأت المشوار بنقطة من المضيف الإمارات، لكن الأحمر تعثر في مباراته الثانية أمام تايلاند ما حتم عليه البحث عن الفوز في جولة الحسم أمام الهند.

دموع الهند ذرف لاعبو الهند دموع الحسرة بعد أن كانوا قريبين جدًا من التأهل إلى الدور الثاني بالبطولة، ولكن فقدوا الحلم في لحظات قاتلة.

وكان الفريق الهندي بدأ المشوار بفوز كبير على تايلاند بـ4 أهداف لهدف واحد، ودخل في خانة الترشيحات لخطف إحدى بطاقات التأهل، لكنه تعرض لخسارتين متتاليتين، كما أن هزيمة اليوم كانت قاسية في الوقت بدل الضائع. أرقام ومراكز جمع منتخب الإمارات 5 نقاط وضعته في صدارة المجموعة الأولى، فيما احتل المنتخب التايلاندي المركز الثاني برصيد 4 نقاط بنفس رصيد البحرين التي حلت ثالثًا، بسبب المواجهات المباشرة التي صبت في مصلحة تايلاند. لقطات منتخب الهند أول المغادرين للبطولة، رغم أنه أول فريق حقق الفوز في منافساتها في مفارقة طريفة ليودع كأس آسيا بدموع الحسرة. شهدت مباراة البحرين وتايلاند أسرع تبديل في البطولة بخروج لاعب منتخب الهند أنس إيداتوديكا، واشترك بدلا منه سلام رانجان، بعد مرور 3 دقائق فقط لتعرضه لشد عضلي. ولم يتأخر الإنجليزي ستيفن كونستانتين مدرب الهند في اتخاذ قرار الاستقالة من منصبه، بعد الخروج الحزين من البطولة بسيناريو قاسٍ.