المحافظ النصرات يوجه بتشكيل لجنة لدعم متعطلي العقبة

 

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

وجه محافظ العقبة صالح النصرات أمس الأول بتشكيل لجنة لدعم قضية المتعطلين عن العمل، فور استلامه ورقة المطالبة من رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة الشيخ علي الاحيوات .

 

وكان الشيخ الاحيوات قد سلم ورقة المطالبة بتشغيل متعطلي العقبة للمحافظ النصرات  بتشكيل لجنة خلال زيارته الى مبنى المحافظة، تحمل عشرات التواقيع والاختام لشيوخ عشائر ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي في المحافظة .

 

وتضم اللجنة التي طلب متعطلون من العقبة بتشكيلها لحل قضيتهم، التي يترأسها محافظ العقبة ،عضوية ممثلة من مجلس محافظة العقبة و مديرية العمل و المجتمع المحلي و ديوان البيت العقباوي ولجنة المتعطلين و اتحاد الجمعيات الخيرية، و ممثل من صحيفة الأنباط اليومية .

 

وثمن الشيخ الاحيوات جهود المحافظ النصرات بدعمه قضية المتعطلين عن العمل في العقبة ، باستعداده لبحث ودراسة حل قضيتهم وايعازه بتشكيل لجنة فور استلامه ورقة المطالبة بقضيتهم .

 

وأعرب عن أمله أن يحمل تشكيل هذه اللجنة صفة الاستعجال، للمباشرة بدراسة وحل قضيتهم، بعد أن علق المتعطلون وقفتهم الاحتجاجية بطلب من سعاة الخير والاصلاح خلال زيارتهم لمكان وقفتهم قبل ايام من رأس السنة الميلادية .

 

وناشد الشيخ الاحيوات كافة الجهات الرسمية والهيئات التجارية والاستثمارية بالتكاتف لحل مشكلة المتعطلين عن العمل، والتركيز على توظيف شباب المحافظة، كوسيلة لمحاربة الفقر والبطالة في مدينة تضم مشاريع استثمارية وسياحية .

 

ونوه أن تشكيل هذه اللجنة يساهم في حل مشكلة تثقل كاهل الجمعيات الخيرية بالعقبة، موضحا أن بعد تشغيل اللجنة لأبناء الأسر العفيفة، تساعد الجمعيات الخيرية في حذف اسمائهم من كشف المحتاجين، وتتفرغ بعدها لمساعدة أسر آخرين .

 

و زاد أن مباشرة تلك اللجنة بعملها يخفف من وطأة الفقر والبطالة التي تعاني كثير من الأسر في العقبة، بعد تشغيل شبابها .

 

والملفت في هذه القضية التي شهدتها الأنباط، تخلي كثير من سعاة الخير والإصلاح في المحافظة عن الاستمرار في دعم قضيتهم، خاصة الذين طلبوا منهم تعليق وقفتهم الاحتجاجية، واستجاب المتعطلون لطلبهم إكراما لهم .

 

في المقابل كان الشيخ محمود الحبيشي أبرز الداعمين لقضيتهم، حيث أكد أن قرار سعاة الخير والاصلاح في المدينة لتعليق وقفتهم، جاء إكراما لسيد البلاد ،. وأضاف ان فكرة سعاة الخير والاصلاح انبثقت لتكون حلقة وصل بين كافة الجهات و أبناء المجتمع المحلي .

 

و فيما يتعلق بالبيان الذي أصدرته لجنة المتعطلين عن العمل، واستلمت كافة الأجهزة الأمنية نسخة منه، طالبوا من خلاله بضرورة تنفيذ الوعود التي أطلقها لحل مشكلتهم، مساعد المحافظ خالد الحجاج و مدير التدريب والتشغيل في السلطة رائد العسيلي على حد تعبيرهم .

 

وشرح البيان الترتيبات التي نفذتها المحافظة وشهدها ممثلو الأجهزة المختصة وسعاة الخير والإصلاح، لإنهاء وقفتهم الاحتجاجية، واستجابة اللجنة لها، في المقابل لم  تر اللجنة أيا من الوعود المنفذة على أرض الواقع . وختم البيان بالدعاء لجلالة الملك عبد الله الثاني بالتوفيق والسداد لما فيه خير العباد ومصلحة الوطن، وأن يتم نعمة الأمن والأمان على الأردن.//