موظفو السكك الحديدية يعلنون تعليق وقفاتهم الاحتجاجية

 

 

لأسبوعين بعد تعهد المحافظ النصرات

 

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

أعلنت نقابة السكك الحديدية الأردنية ولجنة حقوق السكة عن تعليق وقفات موظفيها الاحتجاجية الى  21 من الشهر الجاري بعد تعهد المحافظ النصرات ببحث قضيتهم ودعمها .

 

وكان المئات من موظفي سكة حديد العقبة نفذوا أمس الأول وقفات أمام مبنى سلطة العقبة وعلى دوار الشريف الحسين بن علي، ، احتجاجا على رفض رئيس السلطة 14 مطلبا لهم خلال اجتماعهم في نفس اليوم .

 

و بعد رفض الشريدة كامل طلباتهم نفذ موظفو سكة الحديد مسيرات في الشوارع الحيوية في المدينة، ورفعوا خلالها هتافات تندد برفض الشريدة لمطالبهم، وطالبوا برحيله .

 

وقال نائب رئيس نقابة السكك الحديدية الأردنية نائل الخوالدة أن قرارهم بتعليق وقفاتهم الاحتجاجية جاء بعد اجتماعهم مع المحافظ النصرات وشخصيات أمنية مساء أمس الأول في مركز أمن المدينة.

 

وأضاف الخوالدة للأنباط أن المحافظ النصرات طلب خلالها بتعليق احتجاجهم حتى 21 من الشهرالجاري مقابل تعهده ببحث قضيتهم ودراستها وحلها بالتعاون مع السلطة .

 

وبين أن عددا من رجال الخير والإصلاح كانوا بمثابة حلقة وصل مع المحافظ، لتعليق وقفتهم الاحتجاجية بعد دعوتهم للاجتماع في مركز أمن المدينة، أبرزهم الشيخان أبو أحمد الغرابلي و أبو سلطان الشراري

 

وكشف الخوالدة أن أبرز محاور النقاش في ذلك الاجتماع ركزت على تعليق وقفاتهم الاحتجاجية، لتزامنها مع حدث تاريخي تفجير مبنى الصوامع والحبوب، الذي تشهده المدينة لأول مرة في تاريخها وتأهبت له كافة الجهات الرسمية .

 

ولفت الى أن نقابة السكك الحديدية و لجنة حقوق موظفيها التي يترأسها المهندس أحمد السعودي، ستعلن حالة التصعيد بتنفيذ وقفات احتجاجية ومسيرات تجوب شوارع العقبة بعد مهلة المحافظ  التي قدمها بدراسة ودعم قضية موظفي السكك الحديدية// .