مراقب الشركات ينفي إغلاق 25 الف شركة خلال ٢٠١٨

نزهة: تصفية (٢١٤٦) شركة اختياريا و(12) اجباريا العام الماضي

الانباط - عمان

نفى مراقب عام الشركات رمزي نزهة، إغلاق خمسة وعشرون الف شركة خلال العام ٢٠١٨.

جاء ذلك ردا على ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من انه "تم اغلاق   ٢٥٠٠٠( خمسة وعشرين الف) شركة خلال العام الماضي.

وبين نزهة في بيان صحفي امس، ان الآلية القانونية التي رسمها القانون لغايات إنهاء وجود الشركة وإغلاقها تكون اما بالتصفية الاختيارية بقرار من الهيئة العامة للشركة او من خلال التصفية الاجبارية التي تتم بقرار يصدر عن المحكمة المختصة.

واكد مراقب عام الشركات ان عدد الشركات التي تقرر تصفيتها اختياريا خلال العام ٢٠١٨ هو (٢١٤٦) لمختلف انواع الشركات، وان عدد التي تقرر تصفيتها تصفية اجبارية لذات العام هو (١٢) وبما مجموعه (٢١٥٨) شركة. 

واوضح، ان عدد الشركات التي تم تسجيلها عام ٢٠١٨ بلغ (٥٤٦٦) خمسة آلاف واربعمائة وستة وستون شركة، وان مجموع رؤوس أموال هذه الشركات بلغ ١٥٨,٤٨٦,٥٠٧ (مائة وثمانية وخمسون مليوناً وأربعمائة وستة وثمانون ألفاً وخمسمائة وسبعة دنانير)، وهذا ان دل على شيء فانما يدلل على سلامة البيئة الاستثمارية الاردنية، وان عمليات تسجيل الشركات ما زلت مستمرة وضمن معدلاتها السنوية.

وناشد نزهة المواطنين بضرورة توخي الدقة من تلك الإشاعات المغرضة، والتي تهدف الى زعزعة الثقة باقتصادنا الوطني، مؤكدا على ضرورة تحكيم العقل والمنطق في كل ما ينشر من اخبار لا يتم فيها بيان مصدرها او يدلل على مصداقيتها.